العدد 249 -

العدد 249- السنة الثانية والعشرون، شوال 1428هـ، الموافق تشرين الثاني 2007م

أخبار المسلمين في العالم

أخبار المسلمين في العالم

 

حزب التحرير – بنغلادش يقود حملة شعبية ضد الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم

أدان المنسق العام والناطق الرسمي لحزب التحرير في بنغلادش ” محي الدين أحمد ” في مؤتمر صحفي عقد في 21/9/2007م الممارسات الوحشية لقوى القمع للمسيرة التي قام بها الحزب باتجاه مركز صحيفة ” بروثوم الو” اليومية التي نشرت الكرتون الساخر بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكانت حصيلة القمع القاسي أ:ثر من 50 جريحا من أعضاء ونشطاء حزب التحرير، ومن ضمنهم نائب الناطق الرسمي ” غازي مرشدول حقى” وقياديين آخرين. وقد أدخل خمسة من الناشطين إلى المستشفى بجروح خطيرة.

احتشد في 21/9 بعد صلاة الجمعة مباشرة أكثر من 2000 من المصلين خارج المسجد الكبير ملبين للنداء الذي أطلقه حزب التحرير في بنغلاديش للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية ضد الرسوم الكرتونية. وقد احتشد معهم أكثر من 10000 بينما هم متجهون نحو مقر الصحيفة. وعندما وصل المشاركون في المسيرة إلى تقاطع طريق ” شاباح” قامت الشرطة بمهاجمة أعضاء الحزب ومؤيديه بقسوة.

جاء هذا في يوم صوم من أيام الشهر المبارك، وبالرغم من وحشية الشرطة بضرب المشاركين في المسيرة بقسوة إلا أن المشاركين ظلوا رافعين راية ولواء رسول الله معلين أصواتهم ثابتين، حذرين من أن تلامس الرية الأرض. وقد صرح محي الدين أحمد بأن هذا الهجوم الجنوني على أعضاء الحزب ومؤيديه من الحكومة غير مقبول البتة، كما أنه لا يغتفر بل إن على الحكومة أن تقوم بواجبها بتلبية مطالب الناس بملاحقة وسجن أولئك المجرمين الماكرين المستمرين بالقيام بالجرائم الشائنة.

وقد حاولت الحكومة في 20/9 خداع الناس باعتذار فارغ في الوقت الذي نشرت المجلة الأسبوعية 2000 مقالا تشبه فيه الكعبة المشرفة ببيت الدعارة، ومهينة لأمهات المؤمنين رضي الله عنهن. زوجات المصطفى صلى الله عليه وسلم.

هذا وطالب حزب التحرير في بنغلادش الحكومة، ردا على هذه الجرائم، بالامتثال لمطالب 140 مليون مسلم في بنغلادش العاقدين العزم على إعادة دولة الخلافة الراشدة بإذن الله، وإلى أن يتحقق ذلك فإنهم يصرون على ما يلي:

  • أن تعتذر الحكومة في بيان رسمي لعامة المسلمين، وبخاصة الجرحى من الحزب ومؤيديه وباقي المسلمين الذين سقطوا نتيجة القمع الوحشي.

  • على الحكومة اعتقال محفوظ إنعام ” الناشر في الصحيفة والمجلة”، واعتقال كل من المحرر للصحيفة ” موتيور رحمان” ومحرر مجلة ” 2000 ” المدعو ” جولام مرتزا ” وذلك خلال 72 ساعة.

  • إغلاق الصحيفة والمجلة وسحب التراخيص منهما.

وإلى أن تتحقق هذه المطالب فإن حزب التحرير في بنغلادش أعلن عن القيام بمسيرات احتجاجية في جميع أنحاء البلاد بعد صلاة التراويح ليالي 21،22،23/9/2007م

من آثار الحضارة الأميركية في العراق: اعتقال وقتل وضرب نساء وأطفال

طالبت هيئة علماء المسلمين القوات الأميركية والحكومة العراقية بالإفراج عن المعتقلين لا سيما النساء بعد قتل واعتقال عدد منهن ورمي جثثهن بالشارع. وذكر بيان للهيئة نشر على موقعها الإلكتروني وأوردته وكالة الأنباء الألمانية ” أن قوة مشتركة من القوات الأميركية والعراقية داهمت منزل كمال مصطاف جميل الجواري في منطقة الغالبية بمحافظة ديالي منتصف ليلة الخميس 13/9 واعتقلت السيدة غنية سلمان خلف وابنيها واثنين من أقاربها كنا معهم في الدار، واعتدت بالضرب المبرح على طفلة عمرها 12 عاما وهي الآن ترقد في المستشفى”. وأكدت الهيئة في بيانها أن هذه الجرائم يمارسها ” المحتل في إطار الضغط على الالتفاف الشعبي للمقاومة التي أفشلت مشروع الاحتلال”

مجلس الشيوخ الأميركي 75% مع الفيدرالية في العراق

تتزاحم اقتراحات الحلول الأميركية في العراق، وكلها تحمل الشر للمسلمين وتخفي المحاولة تلو المحاولة لاستعمار المنطقة، وذلك من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري. وفي هذا الإطار تقدم السناتور الديمقراطي جوزيف بيدن المرشح إلى البيت الأبيض باقتراح يعتبره حلا سياسيا في العراق يمكن أن يسمح بانسحاب القوات الأميركية من دون ترك البلاد في حال الفوضى، وهذه الخطة التي صاغها ليلي غيلب خبير السياسة الخارجية في إدارة الرئيس جيمي كارتر، تنص على وضع نظام فيدرالي بحسب ما يسمح الدستور العراقي والحؤول دون أن يتحول العراق إلى دولة تعمها الفوضى. وتنص الخطة على تقسيم العراق إلى كيانات كردية وشيعية وسنية مع حكومة فيدرالية في بغداد تتولى أمن الحدود وعائدات النفط، وتهدف الخطة إلى نزع العنف الطائفي بتقديم حصة من عائدات النفط إلى السنة وإعادة الإعمار وتخفيف الديون. وقد عرض هذا القانون على مجلس الشيوخ الأميركي وأقر في 27/9 بغالبية 75 صوتا مقابل 23 صوتا بعارضه، ويعني ذلك أ،ه حظي بتأييد الحزبين. وإنه وإن كان القرار غير ملزم للرئيس، ولكنه سيكون أحد الخيارات التي ستلجأ إليها الإدارة الفاشلة في العراق لتغطي فشلها، ويذكر أن هذا الخيار ليس بعيدا عن رأس الإدارة نفسها منذ ما قبل الغرو.

الوعي: إننا نذكر المسلمين أ، أميركا والغرب يلعبون بمصائرهم لأنهم تخلوا عن دورهم في ذلك. وأنه لن يعيد الأمور إلى نصابها ويقطع دابر الشر الأميركي والأوروبي الرأسمالي الجشع إلا الخلافة الراشدة القادمة قريبا بإذن الله

الفساد في الحكومة العراقية أحد أسرار الدولة الأميركية

ذكرت الحياة في 27/9 أن عضوا ديمقراطيا بارزا في مجلس النواب الأميركي هنري واكسمان الذي يرأس لجنة الإشراف والإصلاح، اتهم رايس بالتدخل في تحقيقات الكونغرس في فساد الحكومة العراقية ونشاطات شركة بلاك ووتر الأمنية الأميركية. وقال واكسمان أن مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية أبلغوه أنهم لا يمكنهم كشف تفاصيل الفساد في الحكومة العراقية إذ إن هذه المعلومات هي ” أحد أسرار الدولة”. وقال وكسمان في رسالة بعث بها إلى رايس ” إنك مخطئة بالتدخل في التحقيقات التي تجريها اللجنة… وموقف وزارة الخارجية من هذا الأمر مثير للسخرية”. وقال توم كايس الناطق باسم وزارة الخارجية إن هناك ” سوء فهم” في هذه المسألة، لأن كل المعلومات التي طلبها الكونغرس إما تسلمها أنها ستسلم قريبا”.إلا أن واكسمان المعروف بأنه معارض قوي لسياسات بوش في العراق أكد أن شركة ” بلاك ووتر” التي تورطت في حادث قتل فيه 11 مدنيا عراقيا ذكرت أنها لا تستطيع تسليم وثائق إلى لجنة التحقيق من دون موافقة وزارة الخارجية. وكذلك قال كايسي أن ” بلاك ووتر” أبلغت لاحقا بأن وزارة الخارجية ليس لديها أي اعتراض على تقديم المعلومات إلى اللجنة التي يترأسها وكسمان. ويذكر أن بلاك ووتر هي جيش من المرتزقة المجرمين الذين يصفهم العراقيون بأنهم موساد، ويؤمنون الحماية لكبار المسؤولين الأميركيين والعراقيين في العراق، وعددهم يفوق المئة ألف مقاتل، وهناك قانون يحميهم من المساءلة والعقاب في العراق

عضو في الكونغرس: إيباك ورطت أميركا بحرب العراق

ذكرت جريدة الوطن السعودية في 15/9 أ، عضوا بالكونغرس الأميركي وجه انتقادات حادة إلى لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية ” إيباك” متهما إياها بدفع الولايات المتحدة إلى شن الحرب في العراق، ومن ثم توريط القوات الأميركية هناك على نحو ما يحدث الآن. فقد قال العضو الديمقراطي عن ولاية فرجينيا جيم موران في حديث أجرته معه مجلة يهودية أميركية تصدر في كاليفورنيا تحت اسم ” ثيكون” إن أعضاء إيباك ” منظمون للغاية وأغلبهم من الأثرياء، لذا فإنهم قادرون على إحداث تأثير بالغ القوة”. وأضاف موران أن ” إيباك هي اللوبي الأقوى في واشنطن، وقد دفعونا في اتجاه الحرب منذ اللحظة الأ,لى”. ومع وصول تصريحات موران إلى واشنطن أصدر المجلس الديمقراطي اليهودي الوطني، وهو تجمع يضم عددا من ممثلي الجالية اليهودية من الديمقراطيين، بيانا حمل فيه على موران بنشر الأكاذيب واصفا تصريحاته بأنها ” خطيرة”.

وزير الخارجية الفرنسي: الأميركيون هزموا في العراق

ذكرت شبكة أخبار العراق في 18/9 أن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اعتبر أن الولايات المتحدة منيت بما وصفها بالهزيمة عندما تدخلت عسكريا في العراق. وقال كوشنير في برنامج إذاعي وتلفزيوني إن هذه الهزيمة قائمة فعلا بالنسبة لواشنطن في هذا البلد، مذكرا بأن بلاده كانت ضد العملية الأميركية العسكرية في العراق. وشدد الوزير الفرنسي على ضرورة طي هذه الصفحة والاستماع إلى العراقيين والحكومة العراقية والمطالبة بجدولة انسحاب القوات الأميركية وليس برحيلها الفوري، منوها في هذا الصدد بالجدول الجزئي الذي أعلنه الرئيس الأميركي جورج بوش قبل أيام. وأضاف أنه ينبغي توظيف وجود القوات الأميركية في العراق لتأهيل الجيش العراقي بصورة أفضل وبحيث يكون أكثر عددا، وإعادة تأهيل الشرطة قال إنها تعاني من الفساد بصورة لا يمكن تخيلها، وأكد أن الديبلوماسية الفرنسية لا تتلقى أوامرها من واشنطن.

صراع أميركي أوروبي محتدم على أفريقيا

في خطوة أميركية للدخول إلى دول شمال أفريقيا التي استعصت عليها وإيجاد موطيء قدم لها، أنشأت قيادة عامة خاصة بأفريقيا هي ” أفريكوم” وقامت بإجراء مناورات سنوية ضخمة مع جيوش بلدان المنطقة، وكل ذلك بحجة ” الحرب على الإرهاب” وكثفوا زيارات الوفود العسكرية إليه لتأمين حضور دائم لهم فيه، وطلبوا من العواصم المغاربية قبول استضافة قيادة عسكرية أميركية خاصة بأفريقيا في أراضيها، ولكن الحكومات المعنية لم تبد حماسة للمشروع لأنها محسوبة على الطرف الأوروبي. وعلى سبيل المثال زار مساعد الرئيس الأميركي الإدميرال إدموند جام باستيان تونس، وأجرى محادثات مع كبار المسؤولين التونسيين تطرقت لمجابهة الأخطار المتنامية التي تدعي أ، القاعدة تشكلها وموضوع استضافة مقر القيادة العامة الأميركية، والظاهر أنه لم يتلق ردا إيجابيا وكذلك فعلت ليبيا ومن قبلها المغرب والجزائر. وفي ضوء عدم التجاوب اضطر الأميركيون لاتخاذ ” شتوتغارت” في ألمانيا مقرا مؤقتا لأول قيادة عامة عسكرية أميركية إقليمية خاصة بأفريقيا  “أفريكوم”. غير أ، القيادة لن تتشكل قبل تشرين أول المقبل طبقا لما أعلنه مسؤولون في وزارة الدفاع. وآخر المناورات العسكرية المشتركة التي جرت بإشراف الولايات المتحدة انتهت قبل رمضان واستمرت شهرا وكانت الثالثة من نوعها منذ سنة 2005م، وشاركت فيها قوات من  13 بلدا أوروبيا وأفريقيا بإشراف الولايات هي: تونس والجزائر والمغرب وتشاد وموريتانيا والنيجر ونيجيريا والسنغال وبوركينا فاسو وفرنسا وهولندا وبريطانيا.

الوعي: الصراع محتدم بين أميركا وأوروبا على أفريقيا ظاهره ” الحرب على الإرهاب” وحقيقته استعمار المنطقة.

ضابط أميركي في القرن الأفريقي: حتى زوجته لا تصدقه

ذكرت الشرق الأوسط في 21/9 أن ضابط البحرية الأميركي، الكابتن روبرت رايت، لم يخف امتعاضه من الانطباع السائد بأن الوجود العسكري الأميركي في منطقة القرن الأفريقي يرمي إلى مطاردة أعضاء تنظيم القاعدة في تلك المطقة الاستراتيجية، وخاصة في الصومال المضطربة. وقال في مقابلة مع ” الشرق الأوسط” بدبي خلال وجوده في زيارة هناك ” حتى زوجتي لا تصدقني بأنني أقوم بأعمال غير عسكرية في شرق أفريقيا بعد خدمتي العسكرية الطويلة في سلاح البحرية”. وأكد رايت أن القوة المشتركة المتمركزة في جيبوتي منذ عام 2002م تقوم بأعمال مدنية لمساعدة المجتمعات المحلية مثل حفر الآبار وبناء المدارس بل وحتى تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب. وتتكون القوة حاليا من 1800 عنصر من جيوش عدة بلدان أكبرها الولايات المتحدة وتتمركز في قاعدة عسكرية في جيبوتي. وتتبع القوة للقيادة الوسطى الأ/يركية، وجاء تشكيلها أساسا بغرض تنسيق عمليات ” مكافحة الإرهاب” في اليمن وجيبوتي وإريتريا والصومال والسودان وإثيوبيا وكينيا وتنزانيا.

الوعي: إذا كانت زوجته وهي أخبر الناس به لا تصدقه فأي قليل عقل يصدقه؟ إنه حال الاستعمار دائما: يد تدمر ويد يظهر عليها أنه تعمر والغاية واحدة: الاستعمار.

“اسرائيل”: قطاع غزة كيان معاد مباح

ذكرت الشرق الأوسط في 20/9 أن المجلس الوزاري المصغر في الحكومة ” الاسرائيلية” اتخذ أمس سلسلة قرارات تتيح له استباحة قطاع غزة والقيام بكل الإجراءات الانتقامية بما في ذلك قطع الكهرباء والماء وقطع أية صلة بينه وبين ” اسرائيل” وتحويله إلى كيان معاد يمكن اتخاذ أي اجراءات ضد سكانه بوصفهم أعداء. وينص القرار على إعلان قطاع غزة كيانا معاديا ل”اسرائيل”، والسعي لقطع كل اتصال به، بما في ذلك إغلاق الحدود بشكل تام، مما يعني منع الإتجار مع القطاع في أي مجال من المجالات، علما بأ، اسرائيل ما زالت تزود القطاع بمواد غذائية وأدوية وكيماويات وأسمدة، وتفتح الممرات لتزويده بمواد البناء القادمة من الضفة الغربية، والعديد من المواد القادمة إليه عبر الموانيء ” الإسرائيلية”. كما يتحدث القرار عن وقف تزويد قطاع غزة بالوقود وبالطاقة الكهربائية والماء بشكل تدريجي، علما بأن ” اسرائيل ” تزود قطاع عزة اليوم بما يعادل 80% من التيار الكهربائي و 100% من الوقود و 70% من الماء و 100% من الوقود الذي يشغل المحركات الكهربائية التي تشغل بدورها آليات رفع الماء من الآبار الارتوازية. وقال وزير الدفاع إيهود باراك خلال تقديمه بشكل صريح الاقتراحات إلى المجلس الوزاري أ/س باسم الجيش الإسرائيلي وأجهزة المخابرات، إنه يريد من الإجراءات ” إيلام الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة لكي يمارس ضغوطا على حماس، فإما تتراجع وتنضم إلى التنظيمات الفلسطينية المؤيدة للمسيرة السياسية وتقبل بطريق التسوية أو تنهار أمام الضغوط الشعبية”.

الوعي: إن وقوع القطاع والضفة تحت رحمة “اسرائيل” لا يعني إلا شئا واحدا وهو أ، لا دولة فلسطينية مستقلة إلا بالاسم، ولا رئيس سلطة إلا بالاسم، ولا رئيس وزراء إلا بالاسم.

وهنية يبحث مع قيادة ” الجهاد” التهدئة مع ” اسرائيل”

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط ذاتها في نفس العدد الذي أورد الخبر السابق وتحت عنوان: ” هنية يبحث مع قيادة ” الجهاد ” التهدئة مع ” إسرائيل ” ذكرت أن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية عقد الليلة قبل الماضية اجتماعا مع وفد قيادي في حركة الجهاد الإسلامي، للتباحث حول التهدئة مع إسرائيل. وأفاد مصدر فلسطيني مطلع أن هنية ينوي مواصلة لقاءاته مع ممثل الفصائل المختلفة للتباحث حول شروط التهدئة

جرافة ” اسرائيلية” تسحق طفلا فلسطينيا

ذكرت الشرق الأوسط في 21/9 أن جرافة عسكرية ” إسرائيليلة” سحقت فجر أمس طفلا فلسطينيا حتى الموت أثناء عملية توغل للقوات ” الإسرائيلية” في منطقة جحر الديك، شمالي شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقال شهود عيان أن محمود كايد، 11 عاما، كان يقف في كرم زيتون يعود لعائلته عندما دهسته الجرافة. وأشارت المصادر إلى أن الطفل الذي فر من بيته ليختبيء في كرم الزيتون بعد إطلاق النار على منزله فوجيء بالجرافة ” الإسرائيلية.

“إسرائيل”: جمع معلومات استخبارية في غزة لبناء ” بنك أهداف “

قالت مصادر أمنية فلسطينية ل” الشرق الأوسط” في 21/9 أن عمليات التوغل المحدود تهدف بالأساس للتمهيد لحملات عسكرية أكبر في المستقبل، مشيرة إلى أن المخابرات الإسرائيلية الداخلية ” الشاباك” أقامت على الجهة الشرقية من الخط الفاصل بين القطاع وإسرائيل معسكر اعتقال يتم فيه التحقيق ميدانيا مع المعتقلين الفلسطينيين بهدف الحصول على معلومات استخبارية تساعد على بناء ” بنك اهداف” يمكن من ضربها عندما تقرر الحكومة الإسرائيلية توجيه ضربة واسعة لقطاع غزة.

أكاديمية للجنود ” الإسرائيليين لتعلم معارك بالليزر

ذكرت الشرق الأوسط في 15/9 أنه في أعقاب الإخفاقات في حرب لبنان الأخيرة، وكجزء من تعلم الدروس منها، أقام الجيش الإسرائيلي أكاديمية تعليمية خاصة بالجنود والضباط من الوحدات القتالية المختارة، يجرون فيها تدريبات بأسلحة تعمل بالليزر في نموذج مصغر لمدينة فلسطينية ولبنانية. ويقول قائد هذه الأكاديمية الرائد ميكي فينكلر إن المقاتلين يتدربون في هذه الأكاديمية على أساليب القتال التي تصلح لمحاربة الفلسطينيين ومقاتلي المقاومة اللبنانية في ضوء التجارب الأخيرة التي اكتسبت في الحرب الأخيرة على لبنان ووفقا لتوقعات تطور القتال في صفوف الفلسطينيين. ففي كل أسبوع تستقبل في المكان سريتان، واحدة لسلاح المدرعات وأخرى لسلاح المشاة. والتدريب يخصص بالأساس لقادة الوحدات القتالية، في مواضيع التكتيك الحربي وتفعيل القوات والسيطرة عليها والتحكم بإدارة المعركة وفرض أساليب على العدو غير مستعد لها وملاءمة التكتيك القتالي مع ظروف الساحة الحربية. ويتم فيها استخدام شبكة أجهزة إلكترونية من طراز ” جي بي إس ” التي يقول الرائد فينكلر إنها حديثة الاستخدام في التدريبات العسكرية وما زال استخدامها مقصورا على عدد محدود جدا من الجيوش الغربية المتطورة. وبموجب هذه الأجهزة أنت لا تحتاج إلى دبابة للتدرب على قتال الدبابات ولا تحتاج إلى سلاحك الشخصي للتدرب على خوض المعارك. فالدبابة هنا هي عبارة عن سيارة جيب من طراز ” هامر” الذي تم بناء جسم دبابة عليه وأضيفت له أجهزة إلكترونية توفر فيه المؤثرات الصوتية والإمكانات التكنولوجية المناسبة التي تجعله يؤدي دور الدبابة في كل المقاييس. والسلاح الشخصي هو عبارة عن رشاش دمية مزود بجهاز إلكتروني يتم فيه تخزين مواصفات السلاح الشخصي، فعندما يستخدم يؤدي نفس أداء السلاح الشخصي. وقد تم بناء بلدة من 471 بيتا وعمارة على طريقة البناء العربي في المدن الفلسطينية واللبنانية، مؤلفة من طابق واحد حتى 8 طوابق. وتم شحنها ب 24 مؤثرا صوتيا، تطلق الأصوات المناسبة في الوقت المناسب، بدءا بأصوات أطفال فلسطينيين خارجين من مدرستهم وحتى أزيز الرصاص وهدير الدبابات ودوي المدافع والمتفجرات. ويقوم الجنود والجنديات الذين يمثلون العدو بارتداء ملابس عربية ويستخدمون الأدوات والأسلحة الموجودة في أيدي المقاتلين الفلسطينيين واللبنانيين وأفراد عائلاتهم. ويتم تسجيل ما يدور من أصوات وتصوير ما يدور من المعارك، حتى يتمكن القادة فيما بعد من تحليل الطرق القتالية التي اتبعت وإعطاء الملاحظات عليها. وهناك غرفة مراقبة تتدخل في المعارك خلال القتال. فإذا لم يلتزم ضابط ما بالأوامر بدقة، تتم مراقبته وتقديم الملاحظة إليه خلال القتال، حتى يصحح أداءه.

الوعي: مهما استعد يهود لقتال المسلمين تبقى هناك حقيقة ثابتة لا تتغير: إن يهود في الحروب قوم جبناء لا قلوب لهم، والمسلمون قلوبهم حاضرة لطاعة الله في قتل يهود المعتدين وهذا يكفي.

إنهاء حظر الحجاب لأنه حرية فردية !!

ذكرت الشرق الأوسط في 20/9 أن الرئيس التركي عبدالله غل، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان أبديا تأييدهما لإلغاء الحظر على وضع الحجاب في الجامعات. وقالا إن منع الحجاب ينتهك الحريات الفردية. وقال أردوغان في مقابلة نشرتها صحيفة ” فايننشال تايمز” أمس أن ” الحق في التعليم العالي لا يمكن أن يحصر نطاقه بسبب الزي الذي ترتديه امرأة شابة”. وأضاف  ” مثل هذه المشكلة غير قائمة في المجتمعات الغربية لكنها قائمة في تركيا، وأعتقد أن الواجب الأول للسياسيين أن يحلوا هذه المشكلة”. من جهته ساند غل أيضا إنهاء حظر الحجاب، وقالت صحيفة ” ميلييت” الليرالية نقلا عنه ” من الأفضل لهن ” النساء المحجبات” الذهاب إلى الجامعات بدل البقاء في المنزل ومواجهة عزلة عن الحياة الاجتماعية”. وأضاف ” علينا النظر إلى المسألة من وجهة نظر الحريات الفردية وكنتيجة للتطور”. وأوضح ” نحن أشخاص تعايشنا جنبا إلى جنب بسلام… يمكن أن تكون هناك في العائلة نفسها فتيات محجبات وأخريات لا يضعن الحجاب”. وقال أردوغان أن مشروع الدستور الجديد سيطرح للنقاش أمام المجتمع قبل أن يعرض على البرلمان.

الوعي: إ، الحجاب فرض من الله ويجب تطبيقه على هذا الأساس لا على أنه حرية فردية ونتيجة للتطور ومن إن تطبيق الإسلام كله هو واجب شرعي وليس فقط الحجاب.

الأردن: تطبيق أحكام ” المطبوعات والنشر” على المواقع والصحافة الإلكترونية

في خطوة لم يسبقه إليها أشد الأنظمة الاستبدادية في العالم وتشير إلى طبيعة النظام القمعية في الأردن مهما حاول أ، يخفي ويظهر على خلافها، فقد ذكرت الشرق الأوسط في 24/9 أن مساعد مدير عام دائرة المطبوعات والنشر نبيل المومني قد أعلن أن كل المواقع الإلكترونية والصحافة الإلكترونية أصبحت تخضع لرقابة دائرة المطبوعات والنشر، التي ستقوم بدورها بالإشراف على هذه المواقع ومتابعة التجاوزات التي تصدر عن المواقع المسيئة. ووفق تصريحات المومني ” فإن ديوان التشريع في رئاسة الوزراء قرر بناء على توصية من الدائرة اعتبار المواقع الإلكترونية الصحافية، والصحافة الإلكترونية بشكل عام تكمل عمل الصحافة المكتوبة، وبالتالي تخضع للتدقيق من دائرة المطبوعات والنشر، وإلى قانون المطبوعات والنشر. وقال المومني إن نص قرار ديوان التشريع الذي جاء فيه ” تعتبر المواقع الإلكترونية مطبوعة ويشملها تعريف الوارد لها في المادة الثانية من قانون المطبوعات لغايات تطبيق أحكام هذا القانون عليها”. وشدد المومني على أن الدائرة ستباشر عملها في الإشراف والتدقيق على مضمون المواقع الإلكترونية والصحافة الإلكترونية، تنفيذا لأحكام القانون.

الوعي: طبعا المقصود هو المواقع الإلكترونية الإخبارية لا المواقع التي تهتم بالفنون والكليبات.

أكبر اختراق لنظام الأمان النووي الأميركي

ذكرت الشرق الأوسط في 24/9 أنه بعد الساعة التاسعة صباحا من يوم التاسع والعشرين من أغسطس ” آب” دخل مجموعة من أفراد سلاح الجو الأميركي إلى ملجأ مغطى بالعشب في قاعدة منوت الجوية في نورث داكوتا ولديهم أوامر بجمع طائفة من صواريخ كروز غير المزودة برؤوس نووية في طريقها إلى مقبرة أسلحة. وسرعان ما سحبوا 12 أسطوانة بدا أنها جميعا متماثلة للوهلة الأولى ونقلوها إلى طائرة قاذفة من طراز بي 52 كانت في الانتظار. ووضع أفراد سلاح الجو الصواريخ الرمادية اللون على دناحي الطائرة، ستة في كل جانب. وبعد فحص الصواريخ في الجانب الأيمن وضع ضابط الطيران على بيان يضم قائمة ب12 صاروخا من طراز أي جي أم 129 غير مزودة برؤوس نووية. ولم يلاحظ الضابط أن الصواريخ الستة الموجودة في جهة اليسار كانت تحتوي على رؤوس نووية، وكل واحد منها بقوة تدميرية تصل إلى عشرة أمثال القنبلة التي ألقيت على هيروشيما. وقد كان ذلك التفصيل بعيدا عن الملاحظة لفترة 36 ساعة، نقلت خلالها الصواريخ عبر الولايات المتحدة إلى قاعدة لويزانا الجوية التي لم تكن لديها فكرة عن قدوم رؤوس نووية. وهي أول رحلة معروفة من قبل قاذفة مزودة بأسلحة نووية في الفضاء الأميركي بدون تفويض خاص رفيع المستوى  خلال ما يقرب من 40 سنة. فقد ربطت الرؤوس الحربية النووية بالطائرة في كينوت من دون حراسة خاصة لما يزيد على 15 ساعة، وبقيت على الطائرة في لويزانا لفترة تقرب من تسع ساعات أخرى قبل أن يكشف الأمر، وبهذا فإن الرؤوس النووية تكون قد خرجت عن شبكة الأمان النووي التابعة لسلاح الجو لفترة زادت على اليوم بدون أية معرفة. ويحذر خبراء من أ، عدم العناية بصون الأسلحة النووية يعرض موادها الانشطارية للسرقة، فضلا عن الطائرة إذا تحطمت وتشققت أغلفة الرؤوس الحربية فإن المواد السامة للغاية كان من المحتمل أن تنتشر في مساحة واسعة. ويقول ضباط سابقون في سلاح الجو أن الضباط العاملين في القاعدة ارتكبوا خطأ فاجحا بالسماح بتخزين صواريخ مزودة برؤوس نووية وصواريخ لا تحمل رؤوسا نووية في مخبأ واحد.

الوعي: ما زالت الولايات المتحدة تثبت يوما بعد يوم أنها كلها شر، ولا يصدر منا إلا الشر،إنها إبليس رجيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *