العدد 274 -

العدد 274 – السنة الرابعة والعشرون، ذو القعدة 1430هـ، الموافق تشرين الثاني 2009م

تزايد العنصرية ضد المسلمين في أميركا

تزايد العنصرية ضد المسلمين في أميركا

 

خطاب الرئيس أوباما للأمة الإسلامية لم ينجح فى وقف الهجمة العنصرية على المسلمين حيث سجلت الاعتداءات وأعمال الإساءة ضد مسلمين في أميركا ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر رمضان. وكان أبرز هذه الحوادث اعتداء مجموعة من العنصريين الأميركيين على فتاة مسلمة أميركية من أصل عراقى بمدينة آن آربر بولاية ميتشجان عندما كانت تستقل حافلة مدرسية في 8/9/2009م، حيث جذبوا حجابها ورددوا عبارات مهينة للعرب.

ولم يكتفِ العنصريون بهذا، بل اقتادوا الفتاة التى تبلغ من العمر 16 عاماً، اقتادوها إلى منزل قريب بمدينة آن آربر، وأحدثوا بها إصابات استلزمت علاجها بـ6 غرز فى الوجه، كما اعتدوا أيضاً على شقيقها الذى حاول الدفاع عنها. وقالت أسرة الضحية إن المعتدين وجهوا ألفاظاً نابية وعنصرية للضحية مثل “ليذهب العرب إلى الجحيم، إنهم قذرون”.

وفى نيويورك ألقت الشرطة القبض على الأميركى جوزيف بالانس، 23 عاماً، بتهمة التحرش الشديد من الدرجة الثانية والتهديد بقتل مسلمة أميركية وابنتها، اللتين كانتا ترتديان الزى الإسلامى. وبحسب شرطة نيويورك، فقد تعرض بالانس للسيدة المسلمة وابنتها بألفاظ معادية للإسلام فى محطة للتزود بالوقود فى سميث تاون بنيويورك وبصق على سيارتهما عندما كانتا ترتديان الحجاب، مهدداً بقتلهما ومحاولة تعقبهما بسيارته بسبب دينهما قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه بمنزله صباح 26/9/2009م.

وفى مدينة بورتلاند بولاية مين الأميركية، فتح مجهولان النار على مسلم أميركي من أصل صومالي لدى خروجه من المسجد بعد فراغه من أداء صلاة التراويح؛ ما تسبب فى إصابته بجروح خطرة، وطالبت منظمات إسلامية بالولايات المتحدة بالتحقيق فيها باعتبار أنها وقعت بـ”دافع التعصب”.

وفى ولاية فلوريدا، تحولت لافتة مسيئة للإسلام وضعتها كنيسة أميركية فى مقرها إلى شعار على قمصان رياضية لأطفال أميركيين قامت بتشجيعهم على الذهاب إلى مدارسهم وهم يرتدونها. واضطر مسؤولو إدارة جينسفيل التعليمية إلى منع دخول الطلاب إلى المدرسة فى أول يوم دراسي وهم يرتدون قمصاناً مكتوباً عليها “الإسلام من الشيطان”.

وفى مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، قام مجهولون أُخر بتخريب متجر مملوك لمسلمين ووضع كتابات ورسوم معادية. وقام المخربون بقلب الطاولات، وتهشيم النوافذ والأبواب، وبعثرة الطعام والمواد الأخرى الموجودة بالمتجر المملوك لمسلمين أميركيين من أصل فلسطينى.

وفى ميريديان أفينيو بولاية كارولينا الشمالية قام مجهولون بوضع عبارة “الموت للمسلمين” داخل مسجد ومركز إسلامى. واكتشف عضو في المسجد السبت 22/8/2009م أول أيام شهر رمضان، وجود عبارة تقول “الموت للمسلمين” محفورة داخل إحدى الردهات الجانبية بالقرب من مدخل مبنى المركز والمسجد الإسلامى، بحسب ما ذكر موقع محطة “فوكس كارولينا” على شبكة الإنترنت فى تقرير له الأربعاء 26/8. (موقع طريق الأخبار، 13/9).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *