العدد 220 -

السنة التاسعة عشرة جمادى الأولى 1426هـ – حزيران 2005م

عسكر أميركا وصلوا!!

كلمة أخيرة

عسكر أميركا وصلوا!!

نشرت الصحف الصادرة في لبنان خبراً مفاده أن «فريقاً عسكرياً» أو «وفداً عسكرياً» وصل إلى لبنان في 5/5/2005م. فقد نشرت صحيفة النهار يوم 24/5 نبأ يقول: «أفادت مصادر ديبلوماسية أجنبية أن الولايات المتحدة مهتمة بالوضع في لبنان من جميع جوانبه، وليس فقط بالعملية الانتخابية… وأشارت المصادر إلى أن وفداً عسكرياً أميركياً برئاسة عميد يزور لبنان حالياً في مهمة كلفته إياها وزارة الدفاع (لاحظوا كلمة كلفته أي لم يذكر طلب لبنان أو اتفاق البلدين.) وقد وصل الوفد في الخامس من أيار الجاري، وسيمكث إلى الخامس من حزيران… ولاحظت المصادر أن عودة انفتاح وزارة الدفاع الأميركية من جديد على وزارة الدفاع اللبنانية يندرج في إطار التغيير السياسي الذي بدأ…».

الخبر الثاني ورد في صحيفة الحياة في 25/5 وجاء فيه: «أعلنت السفارة الأميركية في لبنان أن فريق خفر السواحل الأميركي أنهى أسبوعين من التدريب على إدارة الهندسة، والتدريب اللوجستي، وصيانة المحركات البحرية، لنحو خمسين ضابطاً وبحاراً وجندياً في الجيش اللبناني، وتم ذلك في قاعدة جونية البحرية، وفي القاعدة البحرية في بيروت…».

هكذا هي أميركا، تدخل بلادنا تحت ذرائع شتى، مثل تدريب لوجستي، وتدريب على مكافحة «الإرهاب»، ونزع الألغام، والمساعدات الإنسانية، والتدريب على الإنقاذ… إلخ. وكأن هذه الأعمال لا يتقنها إلا الأميركيون، أما غيرهم فهم جهلاء بهذه الأمور، لكن الهدف معروف وواضح وهو (الربط)، ربط لبنان من خلال برامج واتفاقيات وديون وجيوش؛ حتى لا يستطيع التفلت من قبضة شرطي العالم الذي يدّعي الغيرة والحرص على مصالح الشعوب، ولكن العالم لم يعد يصدق الأكاذيب والألاعيب لأنها انكشفت في أرض وطأتها أقدام الهمج من عسكر المحتل الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *