العدد 110 - السنة العاشرة – ربيع الأول 1417هـ – تموز وآب 1996م

وقائع سياسيّة: اتّفاقيّة عسكريّة بين أمريكا وإسرائيل

وقائع سياسيّة:

اتّفاقيّة عسكريّة بين أمريكا وإسرائيل

 

صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قبل عودته من واشنطن بأنّ إتفاقيتين عسكريّتن قد وقّعتا بين البلدين. إسرائيل تريد بمعاونة أميركا أن تطوّر سلاحا بأشعّة الليزر ضدّ صواريخ الكاتيوشا. كما نصّ الإتفاق على تطوير نظام صواريخ جديد للإنذار المبكّر. كما أنّه تمّ في نهاية شهر تمّوز إنشاء لجنة موحّدة لمكافحة “الإرهاب”، وأظهر نتنياهو رضاه وسعادته التامين عن محادثاته السياسية في واشنطن.

من جرائم العصابة الحاكمة في الجزائر

حكمت محكمة جزائريّة بالإعدام على 128 عضوا من الجماعة الإسلامية غيابيّا، كما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية APS. وحكمت محكمة أخرى بالأشغال الشّاقة على 68 عضوا مدى الحياة وعلى مجموعة أخرى أحكم عديدة بالسّجن. منذ 1992 ضحايا النّزاع 50 ألفا على الأقلّ. المحاكم الجزائرية منذ عام 1993 حكمت 1200 حكم إعدام.

تظاهرة في طرابلس الغرب

نقلت وكالات الأنباء عن حدوث مشادات عنيفة بين قوّات المن وأعداد كبيرة من المتظاهرين في طرابلس/ لبيبا حيث أسفر الحدث عن مقتل ما بين 50 و70 شخصا كانوا يهتفون بسقوط القذافي. وأوردت الوكالات أنّ التظاهرة بدأت في ملعب رياضي حيث كان أحد أبناء القذّافي موجودا مع حرسه. وما أن انتهت المقابلة حتّى بدأ الناس يهتفون لاعنين القذّافي وحكمه كما هاجمت المكان الذّي كان فيه ابن القذافي وتدخل حرسه الخاص حيث أطلق النّار على النّاس وتبعه إطلاق نار عشوائي أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من النّاس.

إعدام جلال الدّين الفارسي

اهتزّ كثير من الأوساط السياسية في إيران بسبب إعدام جلال الدّين الفارسي بتهمة الخيانة والتآمر على أمن الدولة وجلال الدّين هذا معروف في إيران منذ الأيام الأولى للثورة الإيرانية.. حيث كان من المرشّحين الأوائل لرئاسة الجمهورية ، غير أن العنصريّة أقصته من الإنتخابات بحجّة أنّ أمّه من أصل أفغاني وليس إيرانيا مما يثبت مدى الجاهلية القوميّة التّي يتسم بها صانعوا الثورة في إيران. ولقد أوردت الصحف مؤخرا  أنّ إيران قررت تنفيذ الشريعة في الحدود (وذلك بعد 18 سنة من بداية الثورة) وتشمل الحدود بجانب الزنا إعدام كل من يحاول المساس بأمن الدّولة.

نجم الدّين أربكان يحقّق أرقاما قياسيّة

ما إن وصل زعيم حزب الرفاه التركي نجم الدّين أربكان إلى تصدر الزعامة السياسية في تركيا حتى بدأ يستهتر بالأمّة ضاربا بمشاعرها عورض الحائط. فإلى جانب تصريحاته التي تثبت مدى خراب نفسيّته التي يمجّد فيها اليهودي أتاتورك، ويقول بإحترام العلمانية والديمقراطية الكافرة يقوم أربكان ذليلا بزيارة السفارة الأمريكية في أنقرة يوم 4 تموز 1996 بمناسبة عيد الإستقلال الأمريكي ليقدم تهانيه إلى الشعب الأمريكي متناسيا أن هذه الدولة التي يدخل سفارتها يداها ملطّخة بدماء المسلمين في العراق وليبيا وكل مكان…)وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ…(.

منظّمة حقوق الإنسان تتّهم الحكومة المصريّة بالهمجيّة

   التقرير النصف السنوي لمنظمة حقوق الإنسان في نهاية شهر حزيران الجاري: هاجمت المنظّمة الحكومة المصرية متهمّ إيّاها بالهمجيّة في معاملتها لأفراد الحركات الإسلاميّة بل وحتّى العزّل من النّاس. وذكر التقرير أنّ حكومة مبارك تستخدم دعاية الأصولية والإرهاب لتشن حربا شنعاء ضد المجتمع في مصر حيث تقوم بإلقاء القبض على المئات والآلاف بدون أدلّة كما تقوم الحكومة بالتعذيب والقتل الجماعي لأفراد الحركات لالشيء سوى أنّهم يخالفون الدولة في الرأي. والمعروف أنّ الدولة المصريّة أرسلت رجال مخابرات لها حتّى يقوموا بتصفية المسلمين جسديّا خارج مصر وهذا بالفعل ما حدث من إغتيال العديد من العاملين المخلصين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *