العدد 241 -

العدد 241- السنة الواحدة والعشرون، صفر 1428هـ، الموافق آذار 2007م

ردات فعل مبرمجة

ردات فعل مبرمجة

 

تحركت الجرافات (الإسرائيلية) لكي تجرف تلّة قرب باب المغاربة في القدس وظهرت الصورة بوضوح على شاشات التلفزة في كافة أقطار العالم، ولم تحصل ردة الفعل المناسبة لخطورة هذا العمل خلال يومين متتاليين، وقال بعض الناس لربما يأتي التحرك المبرمج في يوم الجمعة حينما تتحرك الجهات التي تحرك الناس. لقد سبق أن حصلت ردات فعل مبرمجة في مناسبات شتى، وكانت الشكوك تحوم حول تاريخ انطلاقها وتاريخ انتهائها، فيبدو للمراقب وكأن الأمر تحت السيطرة الرسمية للدول التي يتحرك ضمنها بعض من يتحرك، ومن حق المرء أن يصل إلى هذه النتيجة بعد أن تكرر الأمر ضمن إيقاعٍ وانضباط واضحين.

إن حملات التنفيس التي تمارسها بعض الأنظمة تأخذ طريقها في المناسبات المهمة، ويقصد بها إلهاء الناس عن العمل المجدي الذي يفيد الأمة في سعيها للتغيير الجذري، ويُقصد بها أيضاً تخدير الناس وإغماض أعينهم عن سبيل الحق.

إن سوء النية التي تكمن وراء كل خطوة تخطوها الأنظمة يجعل المرء لا يثق بكل تحركات هذه الأنظمة حتى ولو كانت ضد الاحتلال اليهودي، أو الاحتلال الأميركي، لأن هذه الأنظمة أتقنت التمثيل السياسي، وأتقنت التحايل على الناس، وأدمنت على التذلل للمحتلين. لكنها في المقابل أدمنت على القمع، والسجن، لدرجة تفوقت فيها على المحتلين، وآخر فنون عملاء الاحتلال الأميركي في بغداد هو استعمالهم للمقدح «Dril» لقدح رؤوس السجناء في حفلات التعذيب الديمقراطية جداً، خاصة وأن هؤلاء العملاء وصلوا إلى السلطة في بغداد عن طريق الانتخابات الأميركية الديمقراطية جداً!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *