العدد 174 -

السنة الخامسة عشرة رجب 1422هـ – تشرين الأول2001م

كلمة أخيرة: منظمات إرهابية أميركية

          نشرت «الحياة» في 13/9 مقالاً عددت فيه المنظمات الإرهابية الأميركية ومما جاء فيه: «خلال السنوات الأخيرة انضم الألوف من الأميركيين إلى الميليشيات المعارضة للحكومة الفيدرالية والرافضة لأي تقييد لحرية السكان في اقتناء السلاح، وهي منظمات منتشرة في أكثر من ثلاثين ولاية أميركية، ويرى غالبية الخبراء أن عدد المنتمين إلى الميليشيات لا يتجاوز عشرة آلاف شخص، إلا أن هناك من يقدّر العضوية بمئة ألف أو حتى أكثر». ومن هذه الميليشيات:

          1 ـ  ميليشيا ميتشيغان وهي الأكثر بروزاً، والتي بدأت في ولاية أيداهو في 1992م وانتشرت بسرعة في غرب الولايات المتحدة وجنوبها، وهم يتوزعون على 24 ولاية وهي تدرب أفرادها عسكرياً استعداداً للحرب التي تعتبرها مقبلة لا محالة بين الشعب الأميركي والحكومة الفيدرالية.

          2 ـ  منظمة البنادق: يتكون هذا التنظيم من جنود غير محترفين وتديره وزارة الدفاع على أسس عسكرية ويجري استدعاء أفراده في الحالات الطارئة. وهم من المدنيين العاديين الذين يمارسون أعمالاً عادية. ويتدربون شهرياً في قواعد خاصة بهم.

          3 ـ  منظمة تكساس الدستورية: باستطاعتها تحريك قطاعات تعادل حجم فرقة مشاة في الجيش الأميركي. والكثير منهم شارك في حرب فيتنام، أو خدم في القوات الخاصة أو كوماندو البحرية.

          4 ـ  ميليشيا مونتانا: أسس هذا التنظيم جون وراندي تروكمان وهما من غلاة العنصريين البيض ولهما علاقة بتنظيم (الأمم الآرية) الذي يمجد أدولف هتلر والنازية. وينشر هذا التنظيم تقارير عن قدوم القوات الفيدرالية والأجنبية لاستعباد الشعب الأميركي ويعتبرون المسيحيين البيض وحدهم مواطنين عضويين وهبهم الله حقوقهم عبر الدستور.

          5 ـ  الميليشيات الحرة: وهي تعد بالمئات خاصة في الريف مثل ميليشيا ألاباما: جنود أريزوزا، ميليشيا فلوريدا…

          وقامت السلطات الأميركية بملاحقة بعض أفراد الميليشيات بسبب أعمال إرهابية: ففي عام 1995م تم توقيف أربعة أعضاء من مينيسوتا باتريوت كاونسل لأنهم حضروا لتسميم مسؤولين فيدراليين. وفي العام نفسه تم توقيف أربعة أعضاء من منظمة أوكلاهوما بتهمة تفجير مكاتب فيدرالية في مناطق عدة. وفي عام 1996 تم توقيف عضوين من ميليشيا جورجيا ريبابليك بتهمة التخطيط لعمل عدد كبير من التفجيرات. وفي عام 1996 تم توقيف 12 عضواً من فايبر ميليشيا بتهمة التحضير لتفجير 7 أبنية فيدرالية وحكومية. وفي عام 1996 تم توقيف 4 أعضاء من ميليشيا واشنطن ستيت بتهمة حياكة مؤامرات ضد الفيدرالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *