العدد 204 -

السنة الثامنة عشرة محرم 1425هـ – آذار 2004م

مبادرة الشرق الأوسط الكبير

مبادرة الشرق الأوسط الكبير

  • الرئيس الأميركي بوش يطرح مبادرة جديدة أطلق عليها مبادرة الشرق الأوسط الكبير، ويريد خلالها إجراء تعديلات جوهرية في منطقة ما يسمى بالشرق الأوسط، ويريد إشراك دول الغرب معه في المساعدة على تحقيق أطماعه في صياغة الشرق الأوسط إذا استطاع ذلك، أو بقي في السلطة لرئاسة ثانية.

  • قبل بوش الإبن طرح بوش الأب (النظام العالمي الجديد) وفي أيام كلنتون ظهر مصطلح (العولمة) وفي الفترة نفسها نزل إلى السوق مصطلح (الشرق أوسطية) التي تضم إسرائيل في مشاريع الشرق الأوسط السياسية والاقتصادية، وكتبت الأقلام وأسهبت في كل هذه المصطلحات التي دخلت بازار السياسة، والتهى بها الكثيرون من أصحاب الأقلام المخلصة أو المأجورة، ولن تتوقف جعبة الأميركيين عن طرح الألغاز والأُحجيات التي تجعلنا ننشغل فيها بعض الوقت ريثما (يفبركون) أو يصنّعون مصطلحاً جديداً.

  • سوف يرى الناس في الأشهر القادمة هجمة أميركية وعربية تجاه المرأة وإخراجها من بيتها (المقصود المرأة المسلمة)، وسوف يزداد البكاء عليها وعلى حقوقها، وسوف تؤلف الكتب، وتعقد عشرات المؤتمرات، وسوف يتصدر هذه المؤتمرات والندوات بعض النساء المتأمركات لأن صورة المسرح الأميركية يلزمها تطعيم الصورة ببعض النساء حتى يقولوا (للسيد بوش) ها نحن عند حسن ظنك بنا، وهذا نوع من الانسلاخ والانسحاق أمام الجلاد لم يسبق لها مثيل.

  • سوف يرى الناس أيضاً مزيداً من الذين يتغنون بالديمقراطية، ويتباكون على الأقطار التي لم تسارع في ركوب القطار الأميركي المليء بصناديق الديمقراطية المعلبة الجاهزة على الطريقة الأميركية، وسينافق المنافقون، وسوف يتدفق سيل الانتهازيين في جرأته على الباطل، وسيصنّف الناس على الطريقة الأميركية: «من ليس معها فهو ضدها». وسوف يطير بعض الجبناء إلى واشنطن والبيت الأبيض ليقولوا لساكنيه ) نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ (. لكنهم سيرتدون خائبين كما هي عاقبة الخونة دائماً وأبداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *