العدد 446 -

السنة الثامنة و الثلاثون، ربيع الأول 1445هـ الموافق تشرين الأول 2023م

أخبار المسلمين في العالم

             مطربة أسترالية تتجرأ على الذات الإلهية بحفل في السعودية

أثارت مغنية الراب الأسترالية المطربة الإباحية والراقصة الماجنة إيغي أزاليا، والتي استقدمتها السلطات السعودية لإقامة حفلة طرب راقص ماجن، موجة غضب واسعة بعد أدائها أغنية خلال حفل في الرياض، وهي ترتدي لباسًا فاضحًا، تلفظت خلالها بكلمات نابية تنافي تعاليم الدين الإسلامي، تجرأت فيها على الذات الإلهية، وتلفظت بكلمات اعتبرت استفزازًا لمشاعر المسلمين. وكانت المغنية أشعلت الجدل بإطلالاتها العارية وتمزّق بنطالها في نفس الحفل الذي جرى في منطقة بوليفارد سيتي بمدينة الرياض ضمن الأسبوع الثامن من فعاليات «موسم غيمرز». وعلى إثر تمزق البنطال، واشتعال وسائل التواصل الاجتماعي على تصرفاتها؛ حيث هاجم مغردون تصرفات المغنية الأسترالية، منعت السلطات السعودية المغنية أزاليا من مواصلة حفلها في الرياض وأوقفته في وقت أبكر مما كان مخطَّطًا.

الوعي: إن غضب المسلمين وهجومهم يجب أن ينصب على السلطات السعودية التي سمحت وتسمح لغيرها ممن هو أسوأ منها بانتهاك حرمات الدين في أشرف أرض أراد الله أن يطهرها إلى يوم القيامة من رجس الكفر الأثيم.

           أسوشييتدبرس: مؤشر على قرب السماح بالمقامرة في الإمارات

أعلنت الإمارات إنشاء هيئة اتحادية لإدارة يانصيب وطني، وما تصفه بـ «الألعاب التجارية»، وهو مؤشر إلى أنها على وشك السماح بالمقامرة مع توافد مشغلي كازينوهات كبيرة إلى الدولة الخليجية، وفقًا لوكالة أسوشييتدبرس. ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إعلانًا في وقت متأخر الأحد عن إنشاء الهيئة، وعينت كيفن مولالي رئيسًا تنفيذيًّا للهيئة. وشغل مولالي في السابق منصب المدير التنفيذي للجنة ألعاب ولاية ميسوري، التي أشرفت على كازينوهات القوارب النهرية في تلك الولاية الأميركية، وعينت السلطات الإماراتية جيم مورين رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة. وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة  MGM Resorts Internationalالتي تدير أيضًا كازينوهات. وأشارت أسوشيتدبرس إلى أن من الشائع منذ مدة طويلة اعتبار الكازينوهات وسيلة لجمع الأموال في الإمارات وتعزيز قطاع السياحة، خاصة في دبي. في عام 2022م، أعلنت إمارة رأس الخيمة الواقعة في شمال دولة الإمارات عن صفقة بمليارات الدولارات مع شركة الكازينو العملاقة Wynn Resorts ومقرها في لاس فيغاس لإنشاء «منتجع متكامل». وهو مصطلح يشير إلى فندق يشتمل على كازينو ووسائل راحة أخرى. تقدر تكلفته بـ 3.9 مليار دولار، وقال إن افتتاحه سيكون في عام 2027م.

الوعي: إن أرض الجزيرة أرادها الله أن تكون طاهرة من كل رجس، ويريدها حكامها أن يجعلوها مطية للفجور والخلاعة وكل الموبقات؛ فليأخذ أهل الخليج دورهم في وضع حد لهؤلاء الحكام حتى لا يدخلوا مدخلهم في العقاب يوم القيامة بالسكوت عليهم والقعود عن تغييرهم.

            جنرال روسي: أمريكا تجري أبحاثًا بيولوجية في أربع دول عربية

اتهم رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيميائية والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية الولايات المتحدة بتوسيع نشاط البرامج البيولوجية خارج أراضيها، في دول عديدة بالعالم، بينها أربع دول عربية. وجرى تخصيص 40 مليون دولار لجذب منظمات غير ربحية وغير حكومية أيضًا للمشاركة في البرامج، بالإضافة إلى رغبتها في الاستعانة بمتعاونين خارجيين؛ لإخفاء عملائها وأهدافها من البحوث. ولفت إلى أن الولايات المتحدة أعطت أهمية كبيرة للأبحاث البيولوجية لكل من العراق واليمن والأردن وإندونيسيا والفلبين وكينيا والمغرب وأوغندا. ولفت كيريلوف، في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، إلى أن البيت الأبيض أنشأ مكتبًا خاصًّا بدراسة التحضير للأوبئة، ويركز على مسببات الأمراض التي يمكن أن تثير حالة طوارئ عالمية. وشدد على أن الولايات المتحدة تبذل جهودًا إدارية ومالية ودبلوماسية، لفرض سيطرتها على الوضع البيولوجي في العالم. وتحدث كيريلوف عن فوضى أمريكية في الأبحاث، وقال إن «الإدارة الأمريكية لا تعرف العديد الدقيق للمختبرات البيولوجية حول العالم». وتحدث عن اكتشاف مختبر بيولوجي، في آذار/ مارس 2023، في مدينة ريدلي بكاليفورنيا، تحت الأرض، يجري أبحاثًا على الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، في موقع صناعي مهجور، وكان يحتوي على قرابة 30 ثلاجة وجهاز تجميد، ومعدات لزراعة الكائنات الحية الدقيقة. كما أشار إلى العثور على ألف حيوان مختبري معدل وراثيًّا، وقرابة 800 عينة من المواد الحيوية في المختبر السري، وقال إن التحقيقات كشفت عن انتهاكات جسيمة للمبادئ الأساسية للأمن البيولوجي، ولم يتم اكتشاف المالك الحقيقي للمختبر ، ولم يتم تحديد الأهداف الفعلية لأنشطته. وشدد الجنرال الروسي على أن هذه  المنشآت البيولوجية الخاصة، وأنشطتها حول العالم هي مصدر تهديد حيوي دائم، خاصة لسكان المناطق التي تقع فيها المختبرات، ومنها أوكرانيا.

الوعي: أمريكا هي أكبر خطر على البشرية، وتشاركها دول العالم بما فيها روسيا دولة هذا الجنرال… والعالم يحتاج إلى التغيير، إلى تعاليم تحفظه ولا تهلكه، تحييه ولا تميته، وليس ذلك إلا في الإسلام اليوم. 

              اتصالات سرية مع إندونيسيا لتطبيع العلاقات مع «تل أبيب»

زعمت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن سلطات الاحتلال تجري «اتصالات سرية» مع جهات في إندونيسيا بهدف التوصل إلى تطبيع للعلاقات بين الجانبين، بدعم أمريكي. وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن الأوساط (الإسرائيلية) تشير إلى أن إندونيسيا لن تتوصل إلى اتفاق تطبيع مع تل أبيب، قبل السعودية، لافتة إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعملون من خلف الكواليس على إقناع جاكرتا. وفي شباط/ فبراير المقبل، ستجرى انتخابات لرئيس الدولة ونائبه وللبرلمان، واعتبرت الصحيفة أنها ستكون حاسمة بشأن تطبيع العلاقات مع تل أبيب. ولا تقيم دولة الاحتلال  علاقات دبلوماسية رسمية حاليًا مع إندونيسيا، لكن الصحيفة أشارت إلى وجود قنوات اتصال مباشرة مع أطراف في إندونيسيا معنية بتوطيد العلاقات. كما أنه يوجد بين الجانبين علاقات تجارية وسياحة و«تعاون أمني». وذكرت الصحيفة أنه يوجد خلاف في دولة الاحتلال حول ما إذا كانت إندونيسيا ستطبع علاقاتها مع تل أبيب قبل السعودية، أو ما إذا كانت تفضل أن تحذو حذوها، وهناك من يأمل في تحركات أولية لتسخين العلاقات من جانب إندونيسيا. ويعرب مسؤولون (إسرائيليون) كبار أيضًا، عن شكوكهم بشأن هذه القضية، ويعتقدون أن الإندونيسيين ليسوا مستعدين حقًا لذلك. وأشار المسؤولون ذاتهم إلى أنه في الأشهر الأخيرة لم تسمح إندونيسيا بدخول رياضيين (إسرائيليين) إلى أراضيها، الأمر الذي تسبب في عدم استضافتها العديد من البطولات الدولية. ونقلت الصحيفة عن مسؤول (إسرائيلي) رفيع قوله إن إندونيسيا تخشى من مظاهرات واحتجاجات، ولذلك فإن المنطق أن تنتظر السعودية. وأكد أنه في ظل الحكومة (الإسرائيلية) الحالية، سيكون من الصعب للغاية دفع إندونيسيا إلى اتخاذ خطوة التطبيع مع تل أبيب.

الوعي: دول تتهالك أنظمتها للتطبيع مع يهود، وشعوب تعتبر ذلك مس بقدس الأطهار، ونقول ما قاله الصادق المصدوق رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تقاتلكم يهود فتقتلونهم».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *