العدد 56 - السنة الخامسة – العدد 56 – جمادى الأولى 1412هـ الموافق كانون الأول 1991م

أخبار المسلمين في العالم

صفقة الرهائن وتهديد ليبيا!

خُطف الرهائن الغربيون المتعددو الجنسيات في لبنان، ولم يوضح الخاطفون لماذا خطفوا، ثم أفرجوا عن بعضهم على دفعات دون أن يوضحوا لماذا أفرجوا عنهم، لكن الملفت للنظر أن الإفراج عن بعضهم جاء بعد تهديد أميركا بضرب ليبيا، وقد علّقت ليبيا على ذلك في تلفازها بأنها كانت كبش فداء في صفقة الرهائن.

المهاجرون اليهود يهربون

هرب مهاجرون يهود من اليهود السوفيات من فلسطين إلى هولندا وقال ممثلهم سركوفسكي مخاطباً المجتمع الدولي “إننا نتطلع إلى المجتمع الدولي لئلا يقضي على أملنا في الحياة بشرف وكرامة، ونناشده ألا يعيدنا إلى الوضع المأساوي الذي هربنا منه”.

أميركا وإسرائيل تبيعان إيران السلاح

نشرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية في 08/12/91 تقريراً كتبه الصحافي سيمور هيرش يقول فيه: إنه أجرى مقابلات مع ما يزيد على 100 من المسؤولين الحاليين والسابقين وتجار الأسلحة وعملاء الاستخبارات، وأنه تبيّن له أن إدارة ريغان سمحت لإسرائيل بتزويد إيران أسلحة أميركية الصنع تبلغ قيمتها بلايين الدولارات.

ويقول أيضاً: إن تدفق الأسلحة الأميركية إلى إيران بدأ “بعد أشهر قليلة من إطلاق الأميركيين الذين احتجزوا رهائن في سفارة الولايات المتحدة في طهران (عام 1979) في اليوم الذي تسلم ريغان مسؤولياته عام 1982”.

وعندما سئل الرئيس السابق كارتر عن رأيه بهذه المعلومات قال أنه (فوجئ) بها. فيما قال وزير الخارجية بيكر الذي كان رئيس أركان البيت الأبيض في عهد ريغان للتلفزيون الأميركي في 08/12/91: “إني لا أتذكر، ولكن من الممكن أن نكون قد قررنا عمل ذلك”.

أميركا تَحْرمُ الشركات التي تقاطع إسرائيل

يُنتظر أن يوقع الرئيس الأميركي بوش قراراً يتضمن حرمان الشركات الأجنبية من العقود مع وزارة الدفاع الأميركية إذا ثبت التزامها المقاطعة العربية الاقتصادية ضد إسرائيل. وقد بلغت قيمة هذه العقود السنة الماضية نحو سبعة بلايين دولار وكانت الحكومة الأميركية سنت قانوناً عام 1977 يمنع الشركات الأميركية من التزام هذه المقاطعة .

قال شامير وصمت الجميع

“لا مكان لتقديم تنازلات تتعلق بالأراضي إن العالم أجمع يضغط علينا لترك أراض، لكن إسرائيل ليست قارة، إنها بلد صغير لا يمكن أن يتقسّم أكثر في العام 1917 وعدونا بكل فلسطين ثم أخذوا منها العام 1922 الضفة اليسرى لنهر الأردن. هذا يكفي” .

الجيش للزينة والعرض أم للدفاع؟

في 22/11/91 أقام الجيش اللبناني عرضاً عسكرياً في بيروت، بينما كانت إسرائيل وما زالت تحتل أرض لبنان، وهي كل يوم تقصف جنوبه وتهجر أهله. والسلطة السياسية تصدر أمراً الآن للجيش بالتراجع عن قرية طيردبَا الجنوبية بدل أن يقوم بحماية أرض الجنوب وشعب الجنوب.

الأمير بندر يجتمع مع يهود أميركا

من المفارقات العجيبة أن يتولى شخص مثل الأمير بندر أو مثل حسني مبارك السمسرة في عملية مفاوضة اليهود. ويحاول أن يقنع الأطراف العربية لتقديم المزيد من التنازلات لليهود، ثم يتولى إقناع يهود أميركا بأن يكونوا أكثر تأييداً لمصالحة العرب لليهود، وإن لا يشنّوا حملة ضد بوش حتى لا يخسر أصوات اليهود في الانتخابات المقبلة. أرأيتم أخلص من هذا الرجل لبني جلدته؟!.

دول الغرب تشعل القرن الأفريقي

الحرب في الصومال وجيبوتي والسودان مستمرة والأصابع التي تحركها دول الغرب وعلى رأسها أميركا. ووقود النار هم المسلمون، والنتائج المزيد من الفقر والتبعية والتخلف.

اليهود أبادوا اليهود زمن هتلر

نشرت الصحف نبأ قرب صدور كتاب لكاتب يهودي (الصحفي المؤرخ الدكتور توم سيغف) يعترف فيه أن يهودا تصرفوا مثل النازيين وطالبوا بطرد اليهود من ألمانيا إلى فلسطين معتبرين أن يهود ألمانيا لا ينتمون إلى العرق الآري، وهو موقف يثير الكثير من النقاش في الدولة اليهودية حالياً، ويؤكد المؤلف تعاون بعض اليهود المنتمين إلى المنظمات (الصهيونية) مع النازيين على إبادة اليهود وذكر أسماء بعضهم مثل كاستز الذي اغتالته الموساد قبيل محاكمته حتى لا ينكشف تواطؤ اليهود مع النازيين.

دول الغرب تنسق لمجابهة الحركات الإسلامية!

في منتصف تشرين الثاني (91) اجتمع في مراكش وزراء الخارجية والاقتصاد المغاربيون. وقد ناقشوا مشكلة التعاطي مع الحركات الإسلامية (الأصولية!) وإمكانات تنسيق سياسات الدول الخمس في هذا المجال.

واجتمع وزراء الإعلام لهذه الدول في 13/11/91 في الجزائر وناقشوا الجوانب المتصلة بمجالات اختصاصهم من ملف الظاهرة (الأصولية!) في دول الاتحاد المغاربي.

تيري ويت عمل لصالح المخابرات الأميركية

بعد إطلاق سراح ويت مباشرة أذاع رئيس الكنيسة الانجليكانية في بريطانيا أن ويت وقع ضحية تسخير المخابرات الأميركية له وطالب بإبعاد الكنيسة عن مثل هذه الأعمال. مشيراً بذلك إلى تكليف أوليفر نورث لويت بالقدوم إلى لبنان، نورث هذا هو بطل فضيحة إيران غيت المشهورة.

غورباتشوف في مدريد

علق المعلق السياسي في صحيفة (ازفستيا) السوفياتية على انتهاء دور الاتحاد السوفياتي في السياسة الدولية بقوله: “ان غورباتشوف رقص التانغو الأخير في مدريد حيث شارك في المؤتمر رئيساً لبلد لم يعد له وجود”.

الإنجليز في نظر سفير فلسطين

وجّه رئيس بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في لندن خطاباً مفتوحاً إلى جون ميجور رئيس وزراء بريطانيا قال فيه: “إن بريطانيا رضخت بشكل مدهش للقيام بدور ثانوي في منطقة الشرق الأوسط ذات الأهمية الحيوية للمصالح البريطانية”.

هذا هو سليمان ديميريل

أثناء حرب أميركا والحلفاء في الخليج صرّح ديميريل قائلاً: “سوف نجلس مع أطراف النزاع في الشرق الأوسط على طاولة واحدة، وسنأخذ حصتنا من الغالب وسنخرج بفوائد” ترى هل لا زال يراهن على أن تعطيه أميركا حصته من حرب الخليج؟.

مجلة (دير شبيغل) الألمانية كتبت الجدول التالي عن نسبة السكان في جمهوريات المسلمين في الاتحاد السوفياتي:

أذربيجان                7.2 مليون نسمة                 83% مسلمون شيعة.

تركمانستان              3.7 مليون نسمة                 72% مسلون سنّة.

أوزبكستان               20.6 مليون نسمة               69% مسلمون سنّة.

طاجكستان             5.4 مليون نسمة                 62% مسلمون سنّة.

كيرغيزيا                 4.5 مليون نسمة                 52% مسلمون سنّة.

كازاخستان              17 مليون نسمة                  40% مسلمون سنّة.

ملاحظة: الأعداد والنسب التي ذكرتها (دير شبيغل) لا يمكن الركون إليها لأنه توجد جداول تذكر أن عدد السكان أكبر من ذلك ونسبة المسلمين أكبر من ذلك أيضاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *