العدد الأول - السنة الأولى – العدد الأول- شوال 1407هـ الموافق أيلول 1987

لماذا ” الوعي “

أخي القارئ،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد: يصدر العدد والأول من مجلة “الوعي” وقد حلَّ علينا عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالعزِّ والنصر إن شاء الله.

وقد كان الباعث الأول لإصدار مجلة “الوعي” خدمة الفكر الإسلامي وبث الوعي ونشر الثقافة الإسلامية والكشف عن كنوز حضارتنا الزاهرة وبيان ما فيها من خير لنا وللإنسانية جمعاء والتصدي لافتراءات ومزاعم أعدائه وتزويد الجيل الإسلامي الجديد من الشباب المثقف بخير زاد الفكر والعلم.

وبمناسبة صدور العدد الأول من المجلة، وحرصاً منا على أن تقوم بدورها الإيجابي البناء تجاه أمتنا وعقيدتنا، كان لا بد من الإشارة ولو بصورة موجزة إلى بعض الملاحظات والمعالم الرئيسية في هذا المجال.

والأمر الذي نريد له أن يكون واضحاً أن:

“الوعي” هي مجلة جميع المسلمين في جميع بلاد العالم.

ونحرص على أن تكون “الوعي” مُعَالِجَة لمشكلات الشباب المسلم، وتحدياتهم الحاضرة والمستقبلية التي لم يسبق معالجتها، أو التي ما زالت تحتاج إلى أضواء إضافية تسلط على بعض جوانبها الغامضة.

وأن تكون معالجةً لمشكلات المسلمين، وتحدياتهم الثقافية والحضارية على ضوء الإسلام، وأن تأخذ بيد الشاب المسلم ليصبح قادراً على تصنيف هذه المشكلات والرد على الافتراءات التي تستهدف عقيدته.

هذا ولا تتكامل مسيرة الحق، وتبلغ المجلة أبعادها المرسومة لها إلا بالتعاون بين كتَّابها والقراء رصيد المجلة الحقيقي، وهم الأقدر على تحديد مشكلاتهم، ومن ثم احتياجاتهم، وذلك بإدامة الصلة والمراسلة لتسديد الطريق. فنرجوا منك أخي القارئ الكتابة للمجلة عن مشكلاتك وعن آرائك وأفكارك فالمجلة مجلتك وأنت محرِّرها.

ونعاهد الله على تحري الحق، وقوله والوقوف دونه، فعن رسول الله أنه قال: «من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليَقُلْ خَيْراً أو لِيصْمُتْ». ونرجوا لمجلتنا أن تكون المنبر الصادق المرشد للصواب والله ولي التوفيق.

رئيس التحرير

 

شاهد أيضاً

waie383

مجلة الوعي: أبرز عناوين العدد (383)

مجلة الوعي: أبرز عناوين العدد (383) ذو الحجة 1439هـ – آب/أغسطس 2018م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *