العدد 287-288 -

العدد 287-288، السنة الخامسة والعشرون، ذو الحجة 1431هـ، محرم 1432هـ، الموافق تشرين الثاني وكانون الأول 2010م

هذا نموذج من مخترعي المسلمين، فأين دولة الخلافة الراشدة التي تؤويه وتحميه… ولا تعتقله؟!

هذا نموذج من مخترعي المسلمين،

فأين دولة الخلافة الراشدة التي تؤويه وتحميه… ولا تعتقله؟!

 

ذكرت تقارير إخبارية أن جهاز مباحث أمن الدولة في مصر بمحافظة السادس من أكتوبر اعتقل طالباً فلسطينياً من قطاع غزة يدرس في جامعة 6 أكتوبر من العام 2002م، وواظب على الرسوب في كليته كثيراً رغم تفوقه العلمي على باقي زملائه، وذلك لأخذ فرصة أكبر في البقاء داخل مصر من خلال الاستفادة من الإقامة التي تمنح للطلاب.

وتفيد المعلومات أن الطالب ما يزال يتلقى نفقات دراسته من والديه بقطاع غزة رغم تعمده الرسوب.

وبحسب أقرانه في الكلية أكدوا أنه كان في غاية الذكاء والعبقرية، وأنه يستطيع النجاح بسهولة في الدراسة التي كان يتعمد الفشل فيها، وهو أمر بحسب المصادر الأمنية المصرية جعل الشكوك تحوم حوله.

ووفق ما ذكرت المصادر فقد بينت أنه تم ورود معلومات أمنية مفادها أن الطالب تمكن من اختراع شبكة اتصالات معقدة لا يمكن كشفها بسهولة، وأنه كان يفكر في تسجيل براءة اختراعه حسب أقوال زملائه.

وذكرت المصادر أن هذا الطالب انتقل من القطاع إلى مصر بغرض الدراسة في العام 2002م واستغرق في اختراع شبكة اتصالات معقدة وفريدة من نوعها لمدة ثمانية أعوام حتى نجح في اختراعه.

وبعد ورود هذه المعلومات داهمت قوة من مباحث أمن الدولة شقة الطالب بمدينة السادس من أكتوبر، واعتقلته وتحفظت على الحاسب الآلي الخاص وهاتفه المحمول.

وعقب عملية الاعتقال طلب رجال الأمن من الطالب الفلسطيني تشغيل شبكة اتصالاته المبتكرة، وهي عبارة عن شبكة اتصال أضافها بمكون جديد للحاسب الآلي مستخدماً سماعة وميكروفوناً للتحدث من خلالها بالإضافة إلى إرسال واستقبال بيانات غير مرئية.

ووفق المعلومات فإن هذه الشبكة يمكنها أن تجري اتصالاً هاتفياً بأي أرقام هاتفية بجميع أرجاء العالم دون أن تكون متصلة بشبكة الإنترنت، وهو أمر أذهل رجال الأمن.

وتستطيع شبكة اتصال الطالب الغزي إجراء اتصال هاتفي مستخدماً أي أرقام هاتفية تظهر للمستقبِل من أي مكان في العالم برغم إجرائه للمكالمة الهاتفية من القاهرة، كما يمكنها استخدام أرقام خاصة بمواطنين دون أن يعلموا، وهو ما يتيح له إجراء مكالمة هاتفية مستخدماً رقم شخصية مرموقة أو شخصية عادية من أي مكان في العالم.

وتبين لأجهزة الأمن أنه إذا تتبعت المكالمة لا تستطيع الوصول لصاحب المكالمة، وأنه في حال تم التوصل لصاحب الرقم سيفاجأ بأنه لا يعلم شيئاً، وإذا تم فحص هاتفه وشريحته سيتبين عدم إجراء أية مكالمات من هاتفه برغم ظهور رقم هاتفه على هواتف أخرى.

ووفق ما ذكر أيضاً فإنه يمكن استخدام جهاز الاتصال هذا في أعمال تجسسية وإرهابية على أعلى مستوى دون التمكن من ضبطه أو ضبط من أجرى مكالمات من خلال هذا الجهاز، ويمكن للجهاز إرسال بيانات غير مرئية.

وذكرت المصادر الأمنية أنه تم التحفظ من قبل مباحث أمن الدولة على الطالب الفلسطيني وعلى اختراعه المعقد لحين عرضه على مهندسين وخبراء مصريين للكشف عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *