العدد 289 -

العدد 289، السنة الخامسة والعشرون، صفر 1432هـ، الموافق كانون الثاني 2011م

أخبار المسلمين في العالم

أخبار المسلمين في العالم

 

الحكومة الدانمركية تجدد دعوتها لحظر حزب التحرير على أراضيها

نشرت وكالات الأنباء الدانمركية نقلاً عن وزير العدل الدنماركي لارس بارفود أنه طلب إجراء دراسة بشأن إمكانية حظر نشاط الفرع المحلي لـ»حزب التحرير»، الحزب الإسلامي ذي التشعبات الدولية. ويدعو هذا الحزب (بحسب المصادر ذاتها) إلى إقامة خلافة إسلامية، وإلى محاربة الجنود الدنماركيين المشاركين في قوات الأطلسي في أفغانستان.

اللواء عدنان الضميري الناطق باسم أجهزة أمن سلطة أوسلو: حزب التحرير ‘حزب محظور’

أكد اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية لـ’القدس العربي’ بان حزب التحرير ‘حزب محظور’ في الأراضي الفلسطينية. وأوضح الضميري في سياق حملة اعتقالات واسعة في صفوف الحزب في الضفة الغربية «بأن حزب التحرير أبلغ رسمياً من قبل السلطة وعلى لساني في وسائل الإعلام بأنه حزب محظور النشاط- في الأراضي الفلسطينية- لأنه لا يعترف بالنظام السياسي الفلسطيني ولا يعترف بالقانون ولا بالعلم الفلسطيني ولا بالنشيد الوطني».

الوعي: إن جرأة الزبانية الذين تربوا على يدي دايتون على دين الله لا تقل عن جرأة الحكام، وإن ما يدان عليه حزب التحرير هو وسام شرف يبتغي به رضوان الله سبحانه وتعالى. نسأل الله أن يفتح بيننا وبين هؤلاء بالحق.

ويكيليكس: الحكومة البريطانية تدعم ‘فرقة الموت’ في بنغلادش

كشفت تسريبات موقع ويكيليكس بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية بأنّ الحكومة البريطانية قامت بتدريب مجموعة من القوات شبه العسكرية في بنغلاديش والتي تسمى بكتيبة التدخل السريع (راب) على فنون التحقيق وقواعد التعامل. وتشتهر هذه الكتيبة باسم «فرقة الموت» حيث نقلت الصحيفة أن هذه الكتيبة متهمة بمسؤوليتها عن أكثر من 1000 عملية قتل خارج نطاق القانون منذ تأسيسها عام 2004م.  وتقوم هذه الفرقة بخدمة حكومة عوامي التي تشن حرباً شعواء على الاتجاه الإسلامي في البلاد.

ويكيليكس: رئيس وزراء بريطانيا: المسلمون مجانين

كشفت برقية دبلوماسية أميركية سربها موقع «ويكيليكس» ونشرتها صحيفة «الغارديان» أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال للمبعوث الأميركي السابق بأفغانستان ريتشارد هولبروك إنه ضد سياسة الحكومات العمالية في التعامل مع «المسلمين المتشددين». ووفقاً للبرقية، فقد وصف كاميرون المسلمين بـ»المجانين» وأكد أن أسلوب الحكومات العمالية سمح لهم بالانخراط في المسرح السياسي.

المدير السابق للمصرف المركزي الألماني «ألمانيا تتجه نحو هلاكها بسبب الإسلام!»

سجل كتاب مناهض للإسلام في ألمانيا أرقام مبيعات ضخمة تجاوزت المليون نسخة ما أثار جدلاً في هذا البلد الذي يضم أكثر من أربعة ملايين مسلم. ويحمل الكتاب عنوان «ألمانيا تتجه نحو هلاكها» وهو من إعداد المدير السابق للمصرف المركزي الألماني ثيلو سارازان، ويركز فيه على الأربعة ملايين مسلم الذين يعيشون في ألمانيا والذين يتهمهم بأنهم يرفضون الاندماج. ويعتبر ثيلو سارازان أن عبء المهاجرين المسلمين «يرهق» ألمانيا. ويصف المسلمين الذين يعيشون في برلين بانهم ليسوا سوى «بائعي خضار وفاكهة يلدون بنات صغيرات محجبات».

إحصائيات حديثة: 5000 بريطاني يدخلون الإسلام سنوياً

تحت عنوان «أسلمة بريطانيا» ذكرت صحيفة ‘الإندبندنت’ البريطانية 4/1/2011م أن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام تضاعف خلال العقد الماضي طبقاً لتقديرات دراسة إحصائية شاملة عن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام. وأوضحت الصحيفة، أن دراسة جديدة لمؤسسة الأبحاث البريطانية (فيث ماترز) تشير إلى أن العدد الحقيقي لمعتنقي الإسلام من البريطانيين قد يصل إلى 100 ألف شخص حيث يدخل في الإسلام 5 آلاف شحص جديد كل عام. واختتمت الصحيفة تقريرها بنقل شهادات لبريطانيين اعتنقوا الإسلام، يصفون فيها تجربتهم في دخول الدين الإسلامي، والأسباب التي دفعتهم لذلك، ومنهم من اكتشف الإسلام بعد زيارته لبلد مسلم، وأغلبهم تأثر بزملاء الدراسة الجامعية المسلمين.

توني بلير يخطط مستقبل الكويت مقابل الملايين من الدولارات

كشفت صحيفة صنداي تلغراف أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير (مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط حالياً) حقق أرباحاً طائلة من شركات غامضة على شبكة الإنترنت أنشأها لزيادة مصالحه التجارية. وأشارت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن المال جاء من العمل الخاص الذي يمارسه بلير والمثير للجدل في الكثير من الأحيان، بما في ذلك رسوم الخطابات (80 ألف جنيه إسترليني في الساعة الواحدة) التي يلقيها في المناسبات العامة، والاستشارات التي يقدمها لمصارف وشركات تأمين مثل جي بي مورغن، ولحكومات شرق أوسطية وأفريقية. في هذا السياق عقدت السلطات الكويتية صفقة مع شركة توني بلير لقاء 43 مليون دولار من أجل رسم مستقبل الإمارة في مجال الإصلاح السياسي والاقتصادي والاتجاهات الحكومية تحت عنوان «رؤية الكويت 2035م».

الوعي: تصوروا مستقبل الكويت وقد رسمه عدو الإسلام توني بلير… إنها العمالة المتأصلة والمتجذرة والتي تولد مثل هذه التصرفات.

قطر ترصد 100 مليار دولار لتأهيل بنيتها التحتية لاستضافة مونديال 2022م

نقلت وكالات الأنباء بأن قطر تسعى إلى إنفاق نحو 100 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة اعتماداً على تصريحات لوزير المالية القطري في إطار تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022م، وتبني قطر تسعة ملاعب مكيفة، وتحدث ثلاثة أخرى في بلد ترتفع فيه درجات الحرارة خلال الصيف فوق 50 درجة مئوية، وتقع عشرة ملاعب في دائرة نصف قطرها بين 25 و30 كيلومتراً، ويستضيف إستاد لوسيل الذي لم يشيد بعد مباراتي الافتتاح والختام، وستصل سعته إلى 86 ألف متفرج ويحيط به الماء ويستغرق بناء الإستاد أربع سنوات ومن المتوقع أن يستكمل بحلول عام 2019م. يتم هذا إضافة لبناء مجموعة من المشاريع البنى التحتية لتسهيل حركة الوافدين أثناء المونديال.

الوعي: كل هذه المصاريف مسروقة من أموال الملكية العامة التي هي لعامة المسلمين ومنهم مسلمو الصومال والسودان وسائر فقراء المسلمين.

القرضاوي: انتزاع قطر للمونديال أول نصر للمسلمين على أميركا!

قال الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن نجاح قطر في استضافة مونديال 2022م يعتبر أول نصر تحرزه دولة مسلمة على الولايات المتحدة الأميركية!! وأضاف الشيخ القرضاوي، في خطبة الجمعة بجامع عمر بن الخطاب أن إصرار القطريين على النجاح والتميز دفعه لمتابعة تطورات الملف «وجلست أمام الشاشة أراقب نتائج التصويت مثل باقي القطريين». وأشاد الشيخ القرضاوي بجهود قطر التي تكللت بانتزاع الملف رغم المنافسة الشرسة، مضيفاً أن الشرق الأوسط يجب أن ينتفض على التهميش؛ لأنه منبع الحضارات ومهبط الرسالات.

الوعي: هل هكذا يكون النصر أيها الشيخ الجليل؟ أليست هذه أموال المسلمين يتصرف بها من لا يستحق بما لا يستحق؟! ألم يؤخذ على القطريين أن يستضيفوا اليهود وأن يؤمنوا الخمور وأن تظهر العورات؟ وهل تدري ماذا تفعل 100 مليار دولار في طريقها الصحيح بدل أن تنفق فيما لا طائل منه؟ نسأل الله العافية.

ويكيليكس: السلطات السعودية تحجب موقع ويكي ليكس

حجبت السلطات السعودية موقع ‘ويكيليكس’ بنسخته العربية الذي ينشر الوثائق المتعلقة بالحكومات العربية، والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، كما أصدرت ما وصفته ‘لائحة’ جديدة لتنظيم النشر الإلكتروني تفرض قيوداً أكثر تشدداً من لائحة مماثلة ‘تنظم’ النشر الورقي.

الناتو يتكبد خسائر جسيمة و’ضرورية’ في أفغانستان

قال حلف شمال الأطلسي في 3/1/2011 إن الخسائر الجسيمة التي تكبدها في أفغانستان في 2010م، السنة التي شهدت سقوط أكبر عدد من الجنود الأجانب خلال تسع سنوات من الحرب، ليست دليلاً على «فشل» بل هي مرحلة «ضرورية مع الأسف». في إشارة منه إلى تصاعد عمليات حركة طالبان ضد الجيوش الغربية في أفغانستان. يذكر أن التحالف الاستعماري الدولي في أفغانستان وقوامه 140 ألف جندي، يعتزم تسليم قوات الأمن الأفغانية المسؤولية الأمنية في مجمل أنحاء البلاد بحلول 2014م.

تعاون وثيق بين حكومتي نجاد وكرازاي

قام نائب الرئيس الأفغاني الجنرال محمد فهيم في 27/12/2010م بزيارة إلى طهران، التقى خلالها بكبار المسؤولين الإيرانيين، وفي مقدمتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الذي جدّد «دعم بلاده للحكومة الأفغانية»، كما التقى وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي، الذي صرح أثناء اللقاء أن «تعزيز الجيش الأفغاني هو بمثابة تعزيز الجيش الإيراني»، وأكّد على «استعداد بلاده لتقديم خبراتها وقدراتها لتطوير الجيش الأفغاني». بدوره أشار الجنرال فهيم إلى أن «الدور الذي تؤديه إيران في إحلال الأمن الإقليمي والتعاون واستقرار الوضع الأمني في أفغانستان مهم وممتاز»، مؤكداً «ضرورة التعاون العسكري بين البلدين»، وأعلن أن طهران سمحت بمرور 1600 شاحنة وقود إلى أفغانستان، وذلك بعد تعرض إمدادات قوات حلف الأطلسي من الوقود عبر باكستان للهجوم المتكرر!

الوعي: هذه التصريحات وهذه المواقف تصب في مصلحة أميركا في استعمارها للمنطقة.

مقرب من نتنياهو نقل رسالة إلى الأسد

ذكرت القناة العاشرة للتلفزيون (الإسرائيلي) في 03/01/2011م أن المدير العام للجنة رؤساء الجالية اليهودية في أميركيا الشمالية مالكولم هونلاين التقى الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق قبل أسبوع وسلمه رسالة من رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو. يذكر أن نتنياهو كان قد أوفد خلال ولايته الأولى في رئاسة الوزراء شخصاً آخر مقرباً منه هو رجل الأعمال الأميركي اليهودي رون لاودر إلى دمشق والالتقاء مع الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

ويكيليكس: الحكومة السورية أوعزت بالهجوم على السفارات الإسكندنافية في دمشق

أشارت مذكرة دبلوماسية أميركية نشرها موقع ويكيليكس ونقلتها صحيفة أفتن بوستن النروجية أن الحكومة السورية سهلت الهجمات على سفارات الدول الإسكندنافية في دمشق خلال التظاهرات العنيفة التي جرت احتجاجاً على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) مطلع عام 2006م. وأفادت المذكرة أن رئيس الوزراء السوري أوعز إلى مفتي سوريا أن يطلب من الأئمة استخدام «عبارات قاسية» في خطبة الجمعة «من دون تحديد سقف للكلام». وأضافت الوثيقة أن «الحكومة السورية أفسحت المجال لاستمرار أعمال الشغب فترة مطولة بغية إيصال رسالة للغرب تفيد بأن هذا ما ستنالونه إن أفسحنا لديموقراطية حقيقية وتركنا الإسلاميين يقررون». وفي الوقت ذاته أرادت حكومة دمشق (بحسب المصدر نفسه) أن تظهر «للشارع الإسلامي» أنها تحمي «كرامة الإسلام».

احتدام الصراع بين عباس ودحلان

قام رئيس حركة فتح محمود عباس بتعيين لجنة برئاسة عزام الأحمد إضافة لعثمان أبو غربية وصخر بسيسو للتحقيق مع عضو اللجنة المركزية للحركة محمد دحلان بتهم ثلاث هي تسليح عناصر وشق الصف الوطني والإثراء غير المشروع، فيما تحدث بعض أعضاء المركزية لحركة فتح عن مخالفات تنظيمية وأمنية وسياسية ستناقشها لجنة التحقيق.

الوعي: كلكم في الفساد سواء.

وثائق سرية بريطانية:  دعم المجاهدين الأفغان إبان الاحتلال السوفياتي مخطط غربي

نشرت صحيفة القدس العربي في 31/12/2010م بعض ما أوردته الصحف البريطانية من ملفات سرية بريطانية تعود إلى العام 1980م، والتي أوضحت بأن مسؤولين كباراً بريطانيين وفرنسيين وألماناً وأميركيين التقوا في باريس مباشرة بعد الغزو السوفياتي في كانون الأول/ديسمبر 1979م لإعداد الرد على دخول الجيش السوفياتي إلى أفغانستان. وقد شارك زبيغنيو بريجنسكي مستشار الرئيس الأميركي جيمي كارتر في الاجتماع مع سكرتير الحكومة البريطانية روبرت أرمسترونغ الذي اقترح أن يتولى «أصدقاؤنا» تنسيق الدعم المقدم للمجاهدين، وهو الاسم المحبب للأجهزة السرية ومن بينها جهاز الاستخبارات البريطاني «أم آي 6».

ليبرمان: سلطة عباس غير شرعية

أغضبت تصريحات وزير الخارجية (الإسرائيلي) أفيغدور ليبرمان رجال السلطة الفلسطينية وحركة فتح بعدما قال زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» خلال لقاء رسمي مع سفراء (إسرائيل) في الخارج إنه ‘من المستحيل بالنسبة إلينا توقيع اتفاق شامل اليوم مع الفلسطينيين. لنكن واضحين، ينبغي أن نفهم جيداً أن حكومتهم غير شرعية، إنها حكومة أرجأت ثلاث مرات الانتخابات وخسرتها، ولا تنظم انتخابات ولا تعتزم تنظيمها، ولا يوجد أي ضمان أن حماس لن تفوز بها مجدداً إذا نظمت في المرة المقبلة». وأضاف أنه من الجنون توقيع اتفاق مع شريك لا يتمتع بالشرعية. فيما اعتبر ليبرمان في مقابلة لاحقة مع وكالة الصحافة الفرنسية، أن التوصل إلى «اتفاق سياسي» (إسرائيلي) فلسطيني يحتاج «عقداً من الزمن على الأقل».

الوعي: ليبرمان يجادل في شرعية سلطة عباس. لكن ليبرمان (المتغطرس الأشر، حارس المواخير ورجل العصابات، القادم من مولدافيا) فاته على ما يبدو أن حكومته وكيانه قائمان على الاحتلال واغتصاب حقوق أهل فلسطين، وأن استمرار سلطة عباس (غير الشرعية) أو الغائها رهن قرار سياسي من قبل كيانه الاستعماري الباطل من أصله ومنذ نشأته في 1948م.

بن أليعزر: لن أفاجأ إذا اعترفت أميركا بدولة فلسطين

نقلت وسائل إعلام (إسرائيلية) عن وزير الصناعة والتجارة بنيامين بن اليعزر، قوله في بداية اجتماع الحكومة (الإسرائيلية) الأسبوعي يوم الأحد 26/12/2010م «لن أفاجأ إذا اعترف العالم كله ومن ضمنه الولايات المتحدة بالدولة الفلسطينية خلال عام واحد». وشدد على أن الوقت يعمل ضد مصلحة (إسرائيل) طالما أنه لا تجري عملية سياسية مع الفلسطينيين، وأن دول أميركا اللاتينية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية هي مؤشر على وضع (إسرائيل) في العالم. وأعلنت خمس دولة في أميركا الجنوبية اعترافها بالدولة الفلسطينية ضمن حدود العام 1967م فيما رفعت فرنسا وإسبانيا والبرتغال والنرويج التمثيل الفلسطيني فيها إلى درجة بعثة ديبلوماسية. وكانت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي الليدي كاثرين آشتون لمحت إلى اعتراف الاتحاد كله بدولة فلسطينية مستقلة.

تونس: تفشي الظلم والفقر والبطالة يؤدي إلى القلاقل والانتحار… وإلى تغيير النظام

عاشت ولاية سيدي بوزيد بوسط تونس موجة احتجاجات شعبية اندلعت إثر قيام شاب بإحراق نفسه أمام مقر الولاية احتجاجاً على منعه من بيع الخضر والفواكه ورفضِ المسؤولين المحليين مقابلته لما أراد التشكي. وتطورت الاحتجاجات وامتدت إلى مختلف مدن الولاية لتطالب بالحق في التشغيل والعدالة الاجتماعية، وقد اختارت السلطات الحل الأمني للتعامل مع الاحتجاجات، ما أدى إلى اندلاع مزيد من المواجهات بين قوات الأمن والأهالي. ورغم قسوة النظام الحاكم في تونس فقد تظاهر مئات من المحامين أمام محكمة تونس تعبيراً عن احتجاجهم على الصدامات العنيفة بسيدي بوزيد على خلفية تفشي البطالة والفقر.

الوعي: أثمرت الانتفاضة الشعبية خلع الرئيس التونسي الديكتاتور زين العابدين بن علي. وحكام المنطقة يستحقون مثل هذا المستقبل الأسود… ولكن يجب أن يكون التغيير على أساس الإسلام… وإلا لن يحدث التغيير الحقيقي.

فتنة طائفية تطل برأسها على مصر وتدخل دولي سافر

تظاهر آلاف الأقباط احتجاجاً على التفجير المروع الذي استهدف كنيسة في الإسكندرية بشمال مصر. وهاجم أقباط غاضبون شيخ الأزهر ومفتي مصر ووزير الأوقاف أثناء زيارتهم للبابا شنودة الثالث الزعيم الروحي للأقباط في مقره بالكنيسة الرئيسية للأقباط بوسط القاهرة. فيما نال حسني مبارك نصيبه من الشتائم على لسان المتظاهرين. وينذر تصاعد الاحتقانات الطائفية التي شهدتها مصر في  السنوات الأخيرة بأزمة قد تؤدي إلى تفجر الوضع الأمني. ومن الجدير ذكره أن جهات محلية ودولية تقف وراء تأجيج الاحتقان الطائفي. في هذا السياق دعا الرئيس الإيطالي جيورجيو نابوليتانو الاتحاد الأوروبي إلى التحرك من أجل حماية الحريات الدينية في دول مثل مصر، كما طالب بابا الفاتيكان مجدداً بحماية خاصة للمسيحيين في مصر ولبنان والعراق.

ويكيليكس السفير الأميركي في القاهرة: الجيش المصري عقبة في وجه استلام جمال مبارك الرئاسة

كشفت برقيات دبلوماسية أميركية نشرها موقع ويكيليكس أن الجيش المصري قد يشكل «عقبة رئيسية» في وجه خلافة جمال مبارك لوالده في الانتخابات الرئاسية المتوقعة في 2011م، وكتب السفير الأميركي فرانسيس ريتشاردوني في برقية سرية في 2007م حول خلافة مبارك في مصر، ونشرها ويكيليكس أن «الشائع في الشارع المصري أن جمال يطمح إلى تولي المنصب رغم نفيه المتكرر لذلك». مضيفاً أن «العديد من أبناء النخبة المصرية يعتبرون خلافته لوالده إيجابية، لأن استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه يخدم مصالحهم السياسية والتجارية. ولكن النخبة العسكرية، قد لا تتفق مع ذلك».

زوليك يدعو لإعادة معيار الذهب بأسعار الصرف

دعا رئيس البنك الدولي، روبرت زوليك في 8/11/2010م الدول التي تقود الاقتصاد العالمي إلى بحث إمكانية العودة لتبني الذهب كمعيار ذهب عالمي لتوجيه أسعار العملات، وذلك في مقال طرح قبل أيام على انعقاد قمة مجموعة العشرين التي ستبحث في ملفات شائكة، بينها ما يصفه الخبراء بـ«حرب العملات» الأساسية. وقال زوليك، في مقال خص به صحيفة «فايننشال تايمز» تحت عنوان «على مجموعة العشرين النظر إلى ما هو أبعد من اتفاقية بريتون وودز 2» إن على قمة العشرين المقررة في سيول الاتفاق. على إصلاحات هيكلية، لا تهدف إلى إعادة التوازن بين العرض والطلب فحسب، بل تنمية الاقتصاد. وتابع زوليك إن على دول مجموعة العشرين أن تضع أسس نظام صرف يقوم على أساس التعاون، ويمكن له أن يعكس أوضاع الأسواق النامية، وأضاف أن ذلك: «يتطلب على الأرجح إشراك الدولار واليورو والين والجنيه الإسترليني وعملة صينية تسير باتجاه التدويل ثم باتجاه حساب رأسمالي مفتوح». وشرح قائلاً: «على هذا النظام أن يدرس أيضاً استخدام الذهب كنقطة مرجعية دولية لتوقعات الأسواق حول التضخم والانكماش وقيمة العملات، ومع أن البعض قد ينظر إلى الذهب على أنه عملة قديمة، غير أن الأسواق ما تزال تستخدمه اليوم بمثابة أصول مالية بديلة».

يذكر أن مؤتمر بريتون وودز كان قد وضع أساس نظام صرف العملات بعد الحرب العالمية الثانية، وقام بتثبيتها بنظام خاص مرتبط بالذهب، وظل هذا النظام هو الحاكم للتداولات العالمية حتى عام 1971م، عندما قام الرئيس الأميركي الأسبق، ريتشارد نيكسون، بفك ارتباط الدولار بالذهب.

أوباما يُقرّ قانوناً يتيح لمثليي الجنس القتال والدفاع عن شرف أميركا؟

حقق الرئيس الأميركي باراك أوباما أحد وعوده الرئيسية عبر إقرار قانون تاريخي يتيح لمثليي الجنس أداء الخدمة في الجيش الأميركي من دون إخفاء ميولهم. ففي حفل كبير في واشنطن أصدر أوباما القانون التاريخي الذي ينهي حظراً مطبقاً منذ 17 عاماً على المثليين بإعلان ميولهم الجنسية أثناء خدمتهم العسكرية. وقال أوباما قبيل توقيعه نص القانون الذي أقره مجلس الشيوخ في نهاية الأسبوع الفائت بعد نقاشات طويلة، مخاطباً مثليي الجنس من مواطنيه إن «بلادكم تحتاج إليكم، بلادكم تناديكم، ويشرفنا أن نستقبلكم في صفوف أفضل جيش في العالم». واقتبس أوباما أثناء الحفل كلمات جندي أميركي اعتبر أنها لخصت الوضع تماماً فقال  «هناك مثلي في وحدتنا، إنه قوي، إنه فتاك، وإنه يقتل الكثير من الأشرار. لا أحد يعبأ إن كان مثلياً». كما ذكر بتضحية الكثير من المثليين بحياتهم من أجل الولايات المتحدة من حرب الاستقلال إلى الحرب العالمية الثانية مشيراً إلى أن «أسماءهم مطبوعة على نصب قتلانا، وتتوزع قبورهم في جميع أنحاء (المقبرة الوطنية في أرلينغتن)». وتبنى مجلس الشيوخ بـ65 صوتاً مقابل 31 عام مشروع قرار إلغاء قانون: «لا تسأل ولا تعلن» المثير للجدل الصادر عام 1993م الذي يمنع على الجنود المثليين في الجيش الإفصاح عن ميولهم الجنسية. وصوت ثمانية شيوخ جمهوريين لصالح المشروع بالرغم من معارضة أغلبية كتلتهم.

الوعي: إن أميركا بمثل هذه القوانين تستكمل عوامل انهيارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *