العدد 121 -

السنة الحادية عشرة – صفر 1418 – حزيران 1997م

الموساد يتجسس على جميع أجهزة الكمبيوتر العربية

الموساد يتجسس على جميع أجهزة الكمبيوتر العربية

(بقلم مهجة عثمان – روز اليوسف. القاهرة)

أثار الكاتب الألماني الشهير إيرش شميد أبنيوم قضية خطيرة، نرجو أن يكون لها صدى في الأوساط العلمية العربية، فقد أعلن أن هناك تعاوناً وثيقاً بين المخابرات الأمريكية والمخابرات الإسرائيلية في مجال التجسس على مصر والدول العربية عن طريق أجهزة الكمبيوتر في تلك الدول.

وأوضح الكاتب الألماني في حديثه لعدة شبكات تليفزيونية أمريكية أن الموساد قام منذ عدة سنوات بصناعة مرسل بالغ الصغر يمكن تركيبه في جميع أجهزة الكمبيوتر، وذلك بزرعه في وحدة المعالجة المركزية أو ما يطلق عليه لوحة الرقائق، أو في إحدى الرقائق الموجودة في اللوحة، وهو ما يسهل نقل جميع المعلومات الموجودة في الكمبيوترات إلى كمبيوتر مركزي عبر الأقمار الصناعية. وأضاف الكاتب الألماني أن الموساد قامت بتسليم اختراعها إلى المخابرات الأمريكية التي قامت بدورها بزرع الجهاز الصغير في الكمبيوترات الأمريكية التي يتم تصديرها إلى مصر والبلاد العربية الأخرى، حتى يمكن الاطلاع على جميع محتويات الكمبيوترات.

هذا وقد نفى المتحدث الإعلامي باسم «سي. أي. إيه» في تصريحه للصحف الأمريكية بتاريخ 13/2/1997 أي علم بالأمر قائلاً: إننا لم نقرأ ولم نطلع على ما قاله الكاتب الألماني إيرش، ولا يُوجَد لدينا أي تعليق على ذلك.. كما علق موشيه فوجل، المدير العام لمكتب الصحافة الإسرائيلية الحكومي، بتاريخ 14/2/1997 قائلاً: نحن لا نتعاطى مع تصريحات أو تخمينات أو غير ذلك من المعطيات التي تدخل في هذا الباب.

من ناحيته أكد الكاتب الألماني على معلوماته، وتحدى من يكذبه قائلاً: إن تحت يديه كل الأدلة والبراهين التي تؤكد تلك المعلومات، وعقد مؤتمراً صحفياً في برلين بألمانيا بتاريخ 15/2/1997 ليؤكد على نفس المعلومات، وأعلن أنه مستعد لمواصلة الحوار وكشف المزيد من المعلومات حول هذه الفضيحة، ودعا الدول العربية للاتصال به لمدهم بالمعلومات التي ما زال يحتفظ بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *