العدد 147 -

السنة الثالثة عشرة – ربيع الثاني 1420هـ – آب 1999م

نشـاطـات سـفـيـر العـدو في الأردن

          نشرت صحيفة «المجد» الأردنية في العدد (262) بتاريخ 21/6/99، صورة لرسالة بعثها سفير العدو إلى أعضاء المجلس النيابي من محافظة الكرك. ونورد أدناه النص الكامل للرسالة، التي تكشف بعضاً من أنشطة سفير دولة العدو في الأردن، وأنه يتصل بكل الناس دون رقيب، وهذه سمة ظاهرة للعيان في تصرفات الكثير من السفراء الأجانب، وبخاصة السفراء الأميركان والإنجليز والفرنسيين في بلاد المسلمين.

ســـفــارة إســـرائـيـل                                                                                                                                                                                                                          Embassy of Israel

                  عمـان                                                                                                                                                                                                        Amman

    مكتب السفير                                                                                                                                                                                                            Office of the ambassador

  سعادة النائب المحترم                                                                                                                                      عمان  13/6/99

تحية طيبة  وأما بعد ،

أريد أن أعلم سعادتكم عن بداية مشروع مشترك أردني إسرائيلي والذي سيقام في منطقتكم الانتخابية ـ محافظة الكرك، وأعني بذلك مشروع العواسي ـ مشروع لتربية الغنم من هذا النوع. في إطار هذا المشروع سترسل إسرائيل إلى الأردن 225 رأس غنم لتربيتها وتسمينها في المزرعة.

كما سيقام في إطار المشروع، مركز لإنتاج الحليب ولتطوير منتجاته. وقد تدرب طاقم فني أردني في “كيبوتس عين حارود” ليتمكن من إدارة المزرعة وقد زارت طواقم إسرائيلية موقع المشروع وسيشارك الجانبين في تطوير المشروع ونجاحه. ويشرف على المشروع قسم التعاون الدولي في وزارة الخارجية (ماشاف).

حسب رأينا سيكون هذا المشروع استمراراً لتطوير العلاقات والسلام وبناءه بين الأردن وإسرائيل، ولتطبيقه في محافظة الكرك أهمية كبيرة.

وقد لاحظت في رحلتي الأخيرة إلى مدينة الكرك إقامة المنطقة الصناعية الجديدة. أنا آمل أن هذه المنطقة ستستوعب مستثمرين إسرائيليين الذين سيشاركون مع نظرائهم الأردنيين في تطوير المنطقة، كما هو الوضع في محافظة أربد، حيث أقيمت هناك عدة مصانع أردنية إسرائيلية مشتركة يشتغل فيها أكثر من 2000 عامل وعاملة.

سنشـارك مع وزارة الصـناعـة والتجـارة لضـم المنطـقـة الصـناعيـة في الكـرك في برنامـج ألـ (Qualifying Industrial Zone) QIZ لتتمتع المنطقة من فوائد هذا البرنامج كما هو الوضع في محافظة إربد.

حضرة النائب الأكرم،  أنا آمـل أن يسـتمـر هـذا النشـاط المتبادل ويتطـور لمصـلحة الشـعبين ولتنسـيق بناء السلام في المنطقة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

(التوقيع)

الدكتور عوديد عيران

سفير دولة إسرائيل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *