العدد الثاني - السنة الأولى، العدد الثاني، ذو القعدة 1307 هـ، الموافق تموز 1987م

أخبار جامعية

 

إيران :

l تظاهر آلاف الطلبة أمام السفارة الكويتية احتجاجاً على “ممارسة التعذيب بحق المسلمين” في الكويت…

وأحرق المتظاهرون العلم الأميركي وسط هتافات بالموت لأميركا ولشيوخ الكويت وأصدروا بياناً يؤكد “مساندتهم للثوار المسلمين الكويتيين”.

 

لبنان :

l تمنَّت جمعية متخرجي جمعية المقاصد الإسلامية في بيروت على جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية متابعة العمل في “مشروع تدريس العلوم والرياضيات باللغة الأم في المرحلة المتوسطة”.

ودعتها إلى “القيام باتصالات مع المؤسسات التربوية الأخرى لتعميم هذا المشروع أفقياً على مستوى المرحلة المتوسطة ووضع كل إمكاناتها وخبرتها بتصرفها. وناشدت المؤسسات التربوية الخاصة اعتماد مبدأ تدريس العلوم والرياضيات باللغة الأم ومطالبةً الدولة بتطبيق النصوص القانونية المتعلقة بمنهاج التعليم والتي تقضي بإلزامية تدريس العلوم والرياضيات باللغة الأم وإنهاء الفترة الانتقالية التي تسمح بتدريس هذه المواد باللغة الأجنبية”.

l دعت التعبئة الطلابية في حزب الله في كلية بيروت الجامعية والجامعة الأميركية في بيروت، إلى المشاركة وإقامة مجالس الفاتحة عن أرواح شهداء عملية بدر الكبرى ضد مواقع اليهود وعملاءهم.

l التعبئة الطلابية توفد طلاباً:

من لجنة التوجيه والإعداد العلمي في التعبئة الطلابية ـ حزب الله ـ أنها أجرت امتحان كفاءة علمية (338 طالباً وطالبة ممن أنهوا البكالوريا القسم الثاني والبكالوريا الفنية من مناطق الجنوب وبيروت والبقاع لاختيار عدد من الناجحين وإرسالهم لإكمال دراستهم الجامعية في جامعات الجمهوريات الإسلامية في إيران) . [النهار 16/6/1987]

تونس :

lقام نحو مائة وخمسون من تلاميذ المدارس في تونس بتظاهرة حاشدة. وقال شهود عيان أن المتظاهرين رشقوا بالحجارة الشرطة التي هاجمتهم بالهراوات بعد عشر دقائق من بدء التظاهرة.

وردد المتظاهرون هتافات معادية لنظام الحكم واحتجوا على عقوبات السجن التي تتراوح بين عامين وستة أعوام والتي صدرت في مدن تونسية عدة ضد 78 عضواً من الأحزاب الإسلامية اعتقلوا في آذار الماضي. كما طالب المتظاهرون بوقف حملة التشهير ضد أعداء الجماعات الإسلامية في وسائل الإعلام التونسية.

l قالت مصادر قضائية في 14/06/ 87 أنه صدرت أحكام على 17 شخصاً بالسجن لفترات تتراوح بين عامين وأربعة أعوام لاشتراكهم في مظاهرات معادية للحكومة.

وعقب التظاهرات… حكمت المحكمة على ثمانية طلاب بعضهم من كلية علوم أصول الدين بالسجن لمدة أربعة أعوام لكل منهم وعلى تسعة أشخاص بالسجن لمدة تتراوح بين عامين ونصف العام لإدانتهم بتهم التشهير والاشتراك في احتجاج غير مشروع. وقد أصدرت المحاكم التونسية خلال الشهرين الماضيين أحكاماً بالسجن لفترات تصل إلى ست سنوات.

شاهد أيضاً

waie383

مجلة الوعي: أبرز عناوين العدد (383)

مجلة الوعي: أبرز عناوين العدد (383) ذو الحجة 1439هـ – آب/أغسطس 2018م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *