العدد 426-427-428 - السنة السادسة والثلاثون، رجب-شعبان-رمضان 1443هـ ، الموافق شباط-آذار-نيسان 2022م

فعاليات حزب التحرير العالمية في الذكرى الـ(101) لهدم دولة الخلافة 1443هـ 2022م

دأبًا على عادته في شهر رجب من كل عام بإحياء ذكرى هدم دولة الخلافة، فقد قام حزب التحرير في هذا العام 1443هـ – 2022م، أيضًا بإحياء ذكرى هدمها الـ101 بعناية أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة «أبو ياسين» جزاه الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء، ومكَّن الله للمسلمين في الأرض على يديه؛ نظَّم حزب التحرير فعاليات جماهيرية واسعة في جميع البلاد التي يعمل فيها تقريبًا.

وإن مجلة الوعي كما عوَّدت قرَّاءها الكرام في السنوات الماضية فهي تضع بين أيديهم في هذا التقرير بعض أهمِّ الأعمال والفعاليات التي قام بها حزب التحرير حول العالم؛ إحياءً لذكرى هذه الفاجعة الأليمة، واستنهاضًا للهمم وشحذًا لعزائم أبناء الأمة الإسلامية عامة وأهل القوة والمنعة منهم خاصة، للعمل معه لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وعد الله تعالى وبشرى رسوله ﷺ؛ لتعود للأمة عزَّتها وكرامتها، فتعود كما أراد لها الله عز وجل خير أمة أخرجت للناس.

 

جواب سؤال لأمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة

العمل لإقامة الخلافة فرض على الكفاية إلى أن تقام فيأثم كل من لا يعمل لها إلى أن تقام

حمل الدعوة هو فرض على الكفاية، ومعنى هذا الفرض أنه يبقى واجبًا على كل قادر حتى يقام، فإذا أقيم سقط الوجوب. أما وهو لم يُقَم فهو واجب على كل قادر… وهكذا فإن العمل لإقامة الخلافة فرض على الكفاية إلى أن تقام فيأثم كل من لا يعمل لها إلى أن تقام.

* جاء في الشخصية الجزء الثالث: (أما الفرض من حيث القيام به فقسمان: فرض عين، وفرض كفاية، ولا فرق بينهما في الوجوب؛ لأن الإيجاب واحد فيهما، وكل منهما طلب الفعل طلبًا جازمًا. إلا أن الفرق بينهما، هو أن فرض العين قد طلب من كل فرد بعينه، وفرض الكفاية قد طلب من جميع المسلمين، فإن حصلت الكفاية بإقامته فقد وجد الفرض، سواء أقام به كل واحد منهم، أم قام به بعضهم. وإن لم تحصل الكفاية بإقامته ظل واجبًا على كل واحد منهم حتى يوجد الفرض).

* وجاء في الفكر الإسلامي: [الفرض على الكفاية فرض على كل مسلم: الفرض هو خطاب الشارع المتعلق بطلب الفعل طلبًا جازمًا، كقوله تعالى: ]وَأَقِيمُواْ ٱلصَّلَوٰةَ[ ]ٱنفِرُواْ خِفَافٗا وَثِقَالٗا وَجَٰهِدُواْ بِأَمۡوَٰلِكُمۡ وَأَنفُسِكُمۡ فِي سَبِيلِ[، وكقوله عليه الصلاة والسلام: «إِنَّمَا جُعِلَ الإِمَامُ لِيُؤْتَمَّ بِهِ»، «وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً». فهذه النصوص كلها خطاب من الشارع متعلِّق بطلب الفعل طلبًا جازمًا. والذي جعل الطلب جازمًا القرينة التي جاءت فيما يتعلَّق بالطلب فجعلته جازمًا، فيجب القيام به. ولا يسقط الفرض بحال من الأحوال حتى يُقام العمل الذي فُرض. ويستحق تارك الفرض العقاب على تركه، ويظل آثمًا حتى يقوم به. ولا فرق في ذلك بين فرض العين والفرض على الكفاية، فكلُّها فرض على جميع المسلمين، فقوله تعالى: ]وَأَقِيمُواْ ٱلصَّلَوٰةَ[ فرض عين، وقوله تعالى: ]ٱنفِرُواْ خِفَافٗا وَثِقَالٗا وَجَٰهِدُواْ [ فرض كفاية، وقوله عليه الصلاة والسلام: «إِنَّمَا جُعِلَ الإِمَامُ لِيُؤْتَمَّ بِهِ» فرض عين، وقوله عليه الصلاة والسلام: «وَمَنْ مَاتَ وَلَيْسَ فِي عُنُقِهِ بَيْعَةٌ… الحديث» فرض كفاية. وكلها فرض تثبُت بخطاب الشارع المتعلق بطلب الفعل طلبًا جازمًا. فمحاولة التفريق بين فرض العين والفرض على الكفاية من جهة الوجوب إثم عند الله، وصدٌّ عن سبيل الله، ومغالطةٌ للتساهل بالقيام بفروض الله تعالى.

أمّا من حيث سقوط الفرض عمن وجب عليه، فإنه أيضًا لا فرق بين فرض العين وفرض الكفاية. فلا يسقط الفرض حتى يُقام العمل الذي طلبه الشارع، سواء طُلب القيام به من كل مسلم كالصلاة المكتوبة، أو طُلب القيام به من جميع المسلمين كبيعة الخليفة، فإن كلًّا منها لا يسقط حتى يُقام العمل، أي حتى تُقام الصلاة، وحتى يُقام الخليفة وتحصل البيعة له. ففرض الكفاية لا يسقط عن أي واحد من المسلمين إذا قام بعضهم بما يقيمه حتى يتمَّ قيامه، فيبقى كل مسلم آثمًا ما دام القيام بالعمل لم يتمَّ.

وعلى ذلك فمن الخطأ أن يُقالَ إن فرض الكفاية هو الذي إذا قام به البعض سقط عن الباقين، بل فرض الكفاية هو الذي إذا أقامه البعض سقط عن الباقين. وسقوطه حينئذ أمر واقعي؛ لأن العمل المطلوب قد قام ووُجد، فلم يبق مجال لبقائه. هذا هو الفرض على الكفاية، وهو كفرض العين سواء بسواء. وعلى ذلك فإن إقامة الدولة الإسلامية فرض على جميع المسلمين، أي على كل مسلم من المسلمين. ولا يسقط هذا الفرض عن أي واحد من المسلمين حتى تقوم الدولة الإسلامية. فإذا قام البعض بما يقيم الدولة الإسلامية لا يسقط الفرض عن أي واحد من المسلمين ما دامت الدولة الإسلامية لم تقم، ويبقى الفرض على كل مسلم، ويبقى الإثم على كل مسلم حتى يتم قيام الدولة. ولا يسقط الإثم عن أي مسلم حتى يباشِر القيام بما يقيمها، مستمرًا على ذلك حتى تقوم…

وهكذا كل فرض على الكفاية يبقى فرضًا على كل مسلم، ولا يسقط هذا الفرض حتى يقام العمل المطلوب.]

3- جاء في جواب سؤال في 28/5/2009م:

(…ب- وأما العمل لاستئناف الحياة الإسلامية فهو فرض على الكفاية، ولأنه لم يتحقق أصبح مطلوبًا من الجميع، فيأثمون كلهم إلى أن يتحقق ما عدا الذي يتلبس بالعمل له…)

آمل أن يكون الجواب واضحًا والله أعلم وأحكم.

11 رجب الخير 1443هـ

الموافق 12/02/2022م

الأرض المباركة فلسطين:

الضفة الغربية:

– إصدار مطوية بعنوان: «آن لديننا أن يظهر، ولراية رسولنا أن ترفع»

– درس حاشد في مدينة قلقيلية تمَّ الحديث فيه حول الفاجعة العظيمة التي ألـمَّت بالأمة، وأنها هي أكبر هزيمة في تاريخ المسلمين. مع التأكيد على أن النصر حتمًا سيكون حليف المؤمنين، وستقوم الخلافة من جديد، وسيتحقق وعد الله ورسوله للأمة بالاستخلاف والنصر والتمكين.

– درس حاشد في المسجد العمري في مدينة رام الله والبيرة بعد صلاة المغرب من مساء الأربعاء 16/2/2022م.

– درس حاشد في مسجد الشعراوي بالخليل بعنوان «أروا الله من أنفسكم خيرًا» وسط حضور لافت من الوجهاء والمؤثِّرين والأكاديميين والشباب الطلاب من أبناء الجامعات والمدارس.

– فيديو دعوة للعمل لإقامة الخلافة بأقصى طاقة وأقصى سرعة.

– أمسيتان في بلدة يطا، وكان محور اللقاء حول حال المسلمين بعد ضياع دولتهم وذهاب عزَّتهم وتمكُّن الغرب المستعمر منهم، وأنه لا حل للمسلمين إلا بالعمل لإقامة دولة الإسلام.

– درس حاشد في مسجد نمرة بالخليل الجمعة 18/2/2022م؛ حيث توافدت الحشود من الوجهاء والمؤثِّرين والمهتمِّين وعامَّة الناس استجابة للدعوة التي وجهها إليهم شباب حزب التحرير.

– ندوة في ديوان أبو رشيد – عزبة سلمان شرقي قلقيلية يوم السبت 19/2/2022م، تمَّ الحديث فيها عن أبرز الملفَّات الساخنة محليًّا وإقليميًّا ودوليَّا والتي كلها تعزِّز القناعة بحاجة الأمة لدولة وإمام يطبِّق شرع الله، وينصر المسلمين المستضعَفين، ويحرِّر بلاد المسلمين.

– درس حاشد في مسجد صلاح الدين/ واد الهرية بالخليل، تناول بشارات النبيِّ لأمَّته بعد الحكم الجبري بإقامة الخلافة كالخلافة الراشدة الأولى، وفتح عواصم الكفر كما فتحت عواصم الكفر بالسابق.

– درس حاشد في مدينة نابلس في مسجد الروضة تناول الواقع المؤلم الذي تعيشه الأمة بسبب غياب دولة الخلافة.

– درسان حاشدان في مدينة جنين، الأول في المسجد الكبير في مخيم جنين، والثاني في المسجد الجديد في مدينة جنين، حيث ذكَّر المدرسان الحضور بعزَّة المسلمين تحت راية دولة الخلافة، ثم دعوهم ليكونوا من المناصرين والعاملين لإقامة دولة الإسلام.

– درس حاشد في حوسان في مسجد أبي بكر الصِّدِّيق تناول أهمية إحياء ذكرى هدم الخلافة في نفوس المسلمين من أجل استنهاض الهمم والعزائم، وأنه لا حلَّ إلا بالخلافة.

– درس حاشد في مسجد دار الإسلام في الخليل، بعنوان «النصر من عند الله عقيدة» أكد على قدرة الأمة على إقامة الخلافة، وأن النصر بيد الله وحده، داعيًا المسلمين لشحذ الهمم وتقوية العزائم والعمل لإقامة الخلافة.

– درس حاشد في مسجد علي بن أبي طالب في قلقيلية، تحدَّث عن عزة المسلمين بوقائع من تاريخهم المنير، وعمَّا كانت عليه الخلافة من عزَّة وكرامة وداعيًا الحضور إلى أن يقتفوا أثر هذه الدولة وأن يعيدوا إقامتها من جديد، لتعيد للمسلمين عزَّهم ومجدهم.

– درس حاشد في مسجد القاسم في الخليل، بعنوان «الأمة بين البشارات والإمكانيات» تحدث عن وعد الله والبشارات النبوية للأمة الإسلامية بالاستخلاف.

– أمسية حوارية في الخليل، حول ما خسره المسلمون والبشرية جمعاء بهدم دولة الخلافة، وكيف ضاعت البشرية بضياع الخلافة، وكيف انقلبت حياة البشرية رأسًا على عقب بعد سيطرة وحوش الرأسمالية الذين نشروا الفقر والعوز واستعبدوا الشعوب ونهبوا الثروات حتى وصل عبثهم للفطرة؛ فنشروا الشذوذ، وحطَّموا الأسرة، وأدخلوا البشرية في صراعات دموية كما يحصل في أوروبا حاليًا خدمة لمصالح الدول الكبرى.

– درس حاشد في مسجد الصحابة في مدينة سلفيت، بعنوان الخلافة واجبنا، تحدَّث عن واجب الخلافة أنها في عنق كل مسلم ويجب عليهم أن يعملوا لإعادتها، وأن الخلافة ليست حكرًا على حزب التحرير.

– درس حاشد في مسجد الغرباء بتفوح، تحدَّث عن العزِّ الذي عاشه المسلمون منذ قيام الدولة على يد رسول اللهﷺ

، وعن الذلِّ الذي يعيشه المسلمون منذ هدمت قبل مائة عام وعام. وحث الناس على أن يلتفُّوا حول حمَلة الدعوة والعمل معهم من أجل أن يعيدوها سيرتها الأولى.

– درس حاشد في المسجد العمري في بلدة إذنا في الخليل، أكَّد على أن الأمة الإسلامية قادرة على إقامة الخلافة، فثروتها مهولة، وطاقتها البشرية لا تمتلكها أمة من الأمم، وتحمل عقيدة حيويَّة لا تُقهر.

– درس حاشد في مسجد صلاح الدين في صوريف بالخليل، وصف معاناة المسلمين بعد زوال خلافتهم وذكَّرهم بماضيهم المشرق، وأكد أنه قد ولَّى زمن التباكي على الماضي، فالمسلمون اليوم قريبون من إقامة الخلافة وتحقيق وعد الله بالنصر والتمكين.

– أمسية حوارية في قفين بطولكرم في ذكرى هدم الخلافة في ديوان آل كتانة، دار الحديث فيها عن أهمية ومركزية قضية الخلافة، وعن حقيقة الدولة التي يسعى حزب التحرير لإقامتها مع أمثلة يوميَّة وقضايا حيويَّة تدل بشكل واضح على أهمية الخلافة وضرورة إقامتها.

– لقاء باليافعين في الخليل، حيث نظَّم شباب حزب التحرير في الخليل لقاء مع الجيل الشاب، تناول اللقاء الحديث عن أهمية الشباب ودورهم في نصرة الدين. كما تم الحديث عن فرض العمل لإقامة الخلافة، وأن الخلافة تمثِّل الحلَّ الجذريَّ لكل قضايا الأمة.

– نداء من الأقصى إلى الأمة وجيوشها في الذكرى الـ101 لهدم الخلافة، ففي ختام فعاليَّاته لإحياء الذكرى الـ101 لهدم الخلافة، وجَّه حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، عقب صلاة الجمعة 4/3/2022م، نداءً من المسجد الأقصى إلى الأمة وجيوشها دعاها فيه إلى المسارعة لإقامة الخلافة ونصرة الداعين لها.

قطاع غزة:

– في تعليق للأستاذ خالد سعيد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين قال: «إن هذه الفعاليات تأتي في وقت حساس للغاية يعيشه العالم أجمع، فراغ سياسي، وشلل في القيادة، وسقوط أخلاقي وحضاري. وإذ تدخل ذكرى هدم الخلافة المئوية الثانية، فإننا ندعو المسلمين للاجتماع والوحدة والالتحام مع العاملين لإقامة الخلافة، كما وندعو أهل القوة والمنعة في الأمة للاصطفاف في جانب أمتهم، ونصرة دينهم، واستغلال الظرف الدولي الراهن للانعتاق من تبعية القوى الاستعمارية، فقد آن لديننا أن يظهر وينتصر، وآن لراية رسول الله ﷺ أن ترفع».

– تعليق يافطات وجداريات تحمل شعارات تدعو لإقامة دولة الخلافة، وتبشر بالنصر القادم، ومن هذه الشعارات (فلسطين قضية إسلامية وجعلها وطنية يضيعها)، (استنصار الجيوش واجب شرعي)، (فلسطين ليست للمساومة والتفاوض عليها خيانة)، (الخلافة دولة رعاية وهداية وليست دولة جباية)، (اللهاث وراء الشرعية الدولية ضلال وسراب).

– توزيع نشرة سياسية بعد صلاة الجمعة 25/2/2022م بعنوان «الخلافةُ هي سبيلُ وَحدةِ الأمةِ وتحريرِ أرضِها ومقدَّساتِها، وبها نتصدَّى للكافرينَ والـمُطبِّعينَ والخائنين»، اعتبر فيها الحزب أن الخلافة هي سبيل وحدة الأمة، وتحرير أرضها ومقدساتها، وهي التي تتصدى للكافرين والمطبعين والخائنين.

– توزيع مطوية بعنوان «آن لديننا أن يظهر، ولراية رسول الله أن ترفع»، على المحلات التجارية، وطلاب المدارس والجامعات، والمارة في الشوارع.

– توزيع ملصق لراية العقاب على المحلات التجارية والسيارات؛ تعزيزًا لراية رسول الله ﷺ ونشرًا لها بين الناس، ورفضًا لأعلام سايكس بيكو.

– وقفة جماهيرية تحت شعار: «آن لديننا أن يظهر ولراية رسولنا أن ترفع»، وذلك يوم الثلاثاء 1/3/2022م، على مفترق مخيم النصيرات في شارع صلاح الدين وسط القطاع. وقد رفعت شعارات ولافتات في الوقفة تدعو لإقامة دولة الخلافة، وتحريك الجيوش لتحرير فلسطين.

ولاية السودان:

نظم حزب التحرير/ ولاية السودان، في العاصمة الخرطوم، ومدن السودان المختلفة، فعاليات متعددة، منها:

– توزيع آلاف القصاصات في الأسواق والأماكن العامة في مدن البلاد المختلفة التي تحوي عبارات: (العقيدة الإسلامية هي أساس دولة الخلافة، وهي أساس دستورها وسائر قوانينها، بينما أساس الدولة العلمانية، سواء أكانت مدنية أم عسكرية، هو عقيدة فصل الدين عن الحياة، أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير؟!)، (في ظل الخلافة، نظام الحكم هو نظام وحدة وليس نظامًا اتحاديًا، لذلك فإن الفيدرالية والكونفدرالية، والتمييز بين رعايا الدولة، وبحث القضايا والمشاكل على أساس الجهة، أو العرق، أو القبيلة، جميعها أفكار باطلة تمزق وحدة البلاد).

– محلية الكلاكلة مخاطبة جماهيرية بمسجد شيخ بكري الوحدة لتذكير المسلمين بذكرى هدم الخلافة على يد الغرب الكافر المستعمر وعلى رأسه بريطانيا وفرنسا، وبمعاونة خونة العرب والترك. ودعا شباب الحزب المصلين للعمل لهذا الفرض العظيم والذي فيه عزُّ المسلمين في الدنيا والثواب في الآخرة.

– محلية أم درمان شمال، مخاطبة جماهيرية حول التدخلات الأجنبية في شؤون البلاد في ظل غياب دولة الخلافة، فأصبحت البلاد مرتعًا لعمل السفارات والمنظمات وأجهزة المخابرات الأجنبية، فهو عمل منظَّم من جانب الدول الاستعمارية بمساعدة عملائها في الداخل. فكان أهم سبب مهّد لهذه التدخلات؛ هو إلغاء دولة الخلافة التي احتضنت الأمة الإسلامية على مدار أكثر من 13 قرنًا.

– توزيع آلاف النسخ من قصاصة ثالثة في الأسواق والأماكن العامة بمدن البلاد المختلفة تحوي العبارة التالية: من قواعد نظام الحكم في ظل دولة الخلافة: (السيادة للشرع)، و(السلطان للأمة). لذلك كانت أفكار سيادة حكم الشعب وإنشاء المجالس التشريعية، ووصاية العسكر على البلاد، واغتصابهم لسلطان الأمة… كل ذلك وضع باطل يجب تغييره على أساس الإسلام.

– تحت عنوان: موازنة 2022م وطموحات أهل السودان، تمَّ تنظيم المنتدى الدوري يوم السبت ١١ شباط/فبراير ٢٠٢٢م بمكتب الحزب بمدينة الأبيض.

– نظَّم شباب محلية أم درمان غرب يوم ١٥ شباط/فبراير ٢٠٢٢م بسوق ليبيا مخاطبة سياسية بعنوان: نظام الحكم في الإسلام نظام وحدة وليس نظامًا اتحاديًا.

– تحت عنوان: ماذا فقدت الأمة بفقدانها الخلافة؟؟ وفي مدينة الأبيض نظَّمت مخاطبة سياسية يوم ١٧ شباط/فبراير ٢٠٢٢م أمام مصلى سوار الذهب. تحدَّثت عن الطريقة الشرعية لإقامة الدولة الإسلامية كما أقامها الرسولﷺ.

– بعنوان: ذكرى هدم دولة الخلافة ووجوب العمل لإقامتها، نظم شباب محلية الخرطوم مخاطبة سياسية جوار الميناء البري يوم 17 شباط/فبراير 2022م، تحدَّثت عن راية رسول الله ﷺ وهي الراية التي يجب أن ترفع ويلتفَّ حولها الناس، وليست أعلام سايكس بيكو التي أوجدها الكافر المستعمر بعد هدم دولة الخلافة قبل مائة عام وعام.

– محلية الكلاكلة نظمت مخاطبة سياسية يوم الجمعة 18 شباط/فبراير 2022م بمسجد ذي النورين بالكلاكلة الوحدة، تحدثت عن الذكرى الأليمة التي تمر بالمسلمين في هذا الشهر.

– محلية الدخينات نظمت مخاطبة سياسية حاشدة، عقب صلاة الجمعة 18 شباط/فبراير 2022م بمسجد السوق العتيق بمدينة جبل أولياء جنوب الخرطوم، وجاءت بعنوان: في الذكرى الـ101 لهدم الخلافة، آن لديننا أن يظهر، ولراية رسولنا أن ترفع.

– محلية أم درمان شمال نظمت مخاطبة سياسية بمسجد الحارة السابعة يوم الجمعة 18 شباط/فبراير 2022م، تحدَّثت عن ذكرى هدم الخلافة، وأنه يجب على الأمة أن تعمل لإعادتها خلافة راشدة على منهاج النبوة.

– وتحت عنوان: وجوب إقامة الخلافة، أقام شباب محلية أم درمان غرب يوم الجمعة ١٨ شباط/فبراير ٢٠٢٢م بالمسجد الكبير بدار السلام مخاطبة سياسية، بيَّنت أن الإسلام دين الحق لا بد أن تعلو كلمته ورايته على كافة الأديان والمبادئ.

ولاية تركيا:

في نطاق المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير/ ولاية تركيا تحت عنوان «الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية»، اجتمع الحزب بـ«ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين» ونظم سلسلة فعاليات منها:

– مؤتمر اقتصادي بعنوان «الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!» في مركز ميرينوس الثقافي بمدينة بورصة، الأحد، 13 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 16 كانون الثاني/يناير 2022م.

– مؤتمر اقتصادي بعنوان «الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية!» في مركز يورغير للتعليم العام بمدينة أضنة السبت، 26 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 29 كانون الثاني/يناير 2022م.

– مؤتمر اقتصادي بعنوان «الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية!» في مدينة مرسين الأحد، 27 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 30 كانون الثاني/يناير 2022م.

– ندوة مركزة في هاتاي الأحد، 29 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 30 كانون الثاني/يناير 2022م.

– حلقة نقاشية في كهرمان مرش الأحد، 27 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 30 كانون الثاني/يناير 2022م.

– حلقة نقاشية في آيدن السبت، 04 رجب المحرم 1443هـ الموافق 05 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في قونيا السبت، 04 رجب المحرم 1443هـ الموافق 05 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في إزمير الأحد، 05 رجب المحرم 1443هـ الموافق 06 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في وآن السبت، 11 رجب المحرم 1443هـ الموافق 12 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في أنطاليا لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية، الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في تطوان لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية، الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في إسين يورد لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية، الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في إسين يورد لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية، الأربعاء، 15 رجب المحرم 1443هـ الموافق 16 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في يلاوا لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية، الأحد، 19 رجب المحرم 1443هـ الموافق 20 شباط/فبراير 2022م.

– حلقة نقاشية في إنيغول لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية، السبت، 18 رجب المحرم 1443هـ الموافق 19 شباط/فبراير 2022م.

ولقد تم التأكيد في مجمل الفعاليات على حقيقة أن الرأسمالية أفلست وأن الخلاص الوحيد للبشرية التي تكافح الأزمات الرأسمالية الأخلاقية والاقتصادية هو في النظام الإسلامي (الخلافة) والاقتصاد الإسلامي. وبناءً عليه تمَّ التأكيد على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصَّلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

ماليزيا:

– ندوة على شبكة الإنترنت بمناسبة الذكرى الـ101 لهدم الخلافة بعنوان: «وجوب تطبيق الإسلام كاملًا!» الجمعة، 03 رجب المحرم 1443هـ الموافق 04 شباط/فبراير 2022م.

– ندوة على شبكة الإنترنت بمناسبة الذكرى الـ101 لهدم الخلافة بعنوان: «فهم المعاملات في الإسلام!» الجمعة، 10 رجب المحرم 1443هـ الموافق 11 شباط/فبراير 2022م.

– ندوة على شبكة الإنترنت بمناسبة الذكرى الـ101 لهدم الخلافة بعنوان: «النظام الاقتصادي في الإسلام وعظمته» الثلاثاء، 14 رجب المحرم 1443هـ الموافق 15 شباط/فبراير 2022م.

– ندوة على شبكة الإنترنت بمناسبة الذكرى الـ101 لهدم الخلافة بعنوان: «أجهزة الدولة في نظام الخلافة» الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م.

– تفاعل حي مع الناس في الشوارع والحدائق العامة، الخميس، 09 رجب المحرم 1443هـ الموافق 10 شباط/فبراير 2022م. (مرفق صور)

ولاية لبنان:

– حملة ضد الاقتراض من صندوق النقد الدولي، الأربعاء، 15 رجب المحرم 1443هـ الموافق 16 شباط/فبراير 2022م.

– ملصقات ضد الاقتراض من صندوق النقد الدولي. (مرفق صور)

ولاية باكستان:

– نظَّم شباب حزب التحرير/ ولاية باكستان خطابات عامة في مختلف مدن باكستان، لتذكير المسلمين بالذكرى المأساوية لهدم الخلافة على يد الغرب الكافر المستعمر بقيادة بريطانيا وفرنسا، وبمساعدة الخونة من عرب وترك، ومع هدم الخلافة خسرت الأمة الكثير على مختلف الصعد، الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، الجمعة، 17 رجب المحرم 1443هـ الموافق 18 شباط/فبراير 2022م.

-كارناتاكا أو أوتار براديش أو كشمير أو القدس… الخلافة هي الحامي الوحيد لحرائر المسلمين 08 من رجب 1443هـ الموافق 09 شباط/فبراير 2022م، ولاية باكستان.

– حزب التحرير/ ماليزيا يطلق حملة «الإسلام كاملًا في ظل الخلافة» 01 من رجب 1443هـ الموافق 02 شباط/فبراير 2022م. ماليزيا.

– هدم الخلافة أُمُّ الفواجع على المسلمين، 19 من رجب 1443هـ الموافق 20 شباط/فبراير 2022م. ولاية اليمن.

– حملة حزب التحرير/ ولاية لبنان، ضد الاقتراض من صندوق النقد الدولي، 08 من رجب 1443هـ الموافق 09 شباط/فبراير 2022م.

– كيف تكون الخلافة (وَهْمًا) وهي تاج الفروض؟! 10 من جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 13 كانون الثاني/يناير 2022م. ولاية السودان.

– لن تجد المرأة حقوقها إلا في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، 16 من صـفر الخير 1443هـ الموافق 23 أيلول/سبتمبر 2021م. ولاية السودان.

الخلافة القائمة قريبًا بإذن الله ستوحِّد موارد الطاقة الهائلة للأمة الإسلامية وتضمن الرخاء الاقتصادي، 22 من رجب 1443هـ الموافق 23 شباط/فبراير 2022م. ولاية باكستان.

– الخلافة ثمرة في متناول اليد فسارعوا لقطفها أيها المسلمون، 28 من رجب 1443هـ الموافق 01 آذار/مارس 2022م. المكتب الإعلامي المركزي.

– في ذكرى هدمها، الشوق للخلافة يستدعي السعي لإقامتها، 27 من رجب 1443هـ الموافق 28 شباط/فبراير 2022م. ولاية الأردن.

– دولة الخلافة البلسم الشافي لقضايا الأمة الإسلامية المعاصرة أزمة الحكم نموذجًا، 20 من رجب 1443هـ الموافق21 شباط/فبراير 2022م. الشيخ محمد السماني.

 – رجب مضر وهدم دولة الخلافة، 19 من رجب 1443هـ الموافق 20 شباط/فبراير 2022م. الشيخ محمد السماني.

– الأمن الصحي في دولة الخلافة، 16 من رجب 1443هـ  الموافق  17 شباط/فبراير 2022م. مسلمة الشامي.

– المرأة المسلمة بدون خلافة: فقدان للرعاية وعيش في ظل أنظمة الجباية، 14 من رجب 1443هـ  الموافق  15 شباط/فبراير 2022م. براءة مناصرة

– الخلافة فقط هي التي تستجيب لاحتياجات النساء المسلمات، 8 من رجب 1443هـ الموافق 09 شباط/فبراير 2022م. زهرة مالك

– معشر العقلاء: الأزمة ليست أزمة هوية بل أزمة ضياع بفقد الخلافة! 7 من رجب 1443هـ الموافق 08 شباط/فبراير 2022م. مناجي محمد

– المرأة في ظلّ الرّأسماليّة: حرّيّة وتمكين أم استغلال فاحش ومهين؟ 6 من رجب 1443هـ الموافق 07 شباط/فبراير 2022م. زينة الصّامت.

– تطبيق الإسلام في دولة الخلافة وحده يعود بذلك «الزمن الجميل»، 26 من جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 29 كانون الثاني/يناير 2022م. غادة محمد حمدي.

– انتصارات المسلمين ستتوالى بإقامة الخلافة، 3 من صـفر الخير 1443هـ الموافق 10 أيلول/سبتمبر 2021م. أم عاصم الطويل.

– الخلافة التي نريد ليست خلافة قطرية بل رئاسة للمسلمين عامة، 18 من محرم 1443هـ الموافق 26 آب/أغسطس 2021م. عبد الخالق عبدون علي.

– الخلافة ستوقف الوباء قبل تحوله إلى جائحة، 3 من شـعبان 1442هـ  الموافق 16 آذار/مارس 2021م. عبد الله روبين.

– في فقد الخلافة لم يبارحنا الحزن والظلم، 28 من رجب 1442هـ الموافق  12 آذار/مارس 2021م. أحمد سابا.

– بالخلافة الإسلامية ستعيش المرأة عدل التشريعات الربَّانية، 23 من رجب 1443هـ الموافق 24 شباط/فبراير 2022م. رنا مصطفى.

– فلتقيموا الخلافة: فلتقيموا الدولة التي ستُنصف المرأة، 21 من رجب 1443هـ الموافق 22 شباط/فبراير 2022م. غادة محمد حمدي.

– السودان يحوي مقومات إقامة الخلافة الراشدة فتحيَّنوها في أرضه، 30 من رجب 1443هـ  الموافق  03 آذار/مارس 2022م. يعقوب إبراهيم.

– الخلافة وحدها هي التي توجد التغيير الحقيقي، 28 من رجب 1443هـ الموافق  01 آذار/مارس 2022م. إبراهيم عثمان.

تلفزيون الواقية:

1- سلسلة بعنوان «لمن يهمه الأمر!» وهي عبارة عن سلسلة من الأسئلة والأجوبة القصيرة تتناول جملة من المفاهيم والأفكار المرتبطة بسير الأمة القويم نحو التغيير الجذري للوصول إلى النهضة الصحيحة وقيادة البشرية إلى نور الإسلام وعدله.

2- الإمام جُنَّة «بؤس الانتقائية!»، 11 رجب المحرم 1443هـ الموافق 12 شباط/فبراير 2022م.

3- ندوة حوارية تحت شعار «إرهاصات الخلافة القادمة!»

– كلمة بعنوان: الفقر والغلاء وعلاج الإسلام الناجع، الشيخ ناصر رضا من السودان.

– كلمة بعنوان: الصراع الدولي وتداعياته على الأمة، الدكتور محمد الملكاوي من الأردن.

– كلمة بعنوان: شباب الأمة وصناعة الأجيال التافهة، الشيخ أبو نزار الشامي من طرابلس الشام.

– كلمة بعنوان: الطريق إلى الخلافة، مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير  المهندس صلاح الدين عضاضة من بيروت.

4- خطبة الجمعة «الخلافة مخرجُنا!»، 17 رجب المحرم 1443هـ الموافق 18 شباط/فبراير 2022م.

5- خطبة الجمعة «الحاكم العادل!»، 17 رجب المحرم 1443هـ الموافق 18 شباط/فبراير 2022م.

6- الإمام جُنَّة «بؤس الانتقائية!»، 11 رجب المحرم 1443هـ الموافق 12 شباط/فبراير 2022م.

7- خطبة الجمعة «الأمة جسد واحد!»، 10 رجب المحرم 1443هـ الموافق 11 شباط/فبراير 2022م.

8- كلمة مسجد «أين الرجال، أين الأسود الضواري؟ أين جنة المسلمين؟!»، 10 رجب المحرم 1443هـ الموافق 11 شباط/فبراير 2022م.

9- خطبة الجمعة «صفات الحاكم في الإسلام ومسؤولية الأمة!»، 03 رجب المحرم 1443هـ الموافق 04 شباط/فبراير 2022م.

جريدة الراية:

كان لجريدة الراية نصيب في إحياء الذكرى الـ101 لهدم دولة الخلافة، من خلال عدة مقالات مختلفة تحدثت عن الخلافة وأهميتها في حياة المسلمين، وواجبهم نحوها، وحثتهم على العمل مع الحزب لإقامتها راشدة على منهاج النبوة، وتغطية فعاليات الحزب لإحياء الذكرى الأليمة.

ومن هذه المقالات:

– القيام على أمر الله من فروض الإسلام، 22 من رجب 1443هـ الموافق 23 شباط/فبراير 2022م. الأستاذ سعيد الكرمي.

 – الخلافة وحدها من يوقف تدخُّل الكفار المستعمرين في بلادنا، 22 من رجب 1443هـ الموافق 23 شباط/فبراير 2022م. الأستاذ إبراهيم عثمان.

– الذكرى 101 لهدم الخلافة مقدِّمة لإعادة بنائها، 10 من رجب 1443هـ الموافق 11 شباط/فبراير 2022م. الأستاذة رولا إبراهيم.

– هدم الخلافة مأساة عظيمة حلت بالأمة الإسلامية، 8 من رجب 1443هـ الموافق 09 شباط/فبراير 2022م. الأستاذ أسعد منصور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *