العدد 335 - 336 -

السنة التاسعة والعشرون ذو الحجة 1435هـ – محرم 1436هـ / تشرين الأول – تشرين الثاني 2014

ثَوَابِتُ ثَوْرَةِ الأُمَّةِ فِي الشّامِ تَجْمَعُنَا

بسم الله الرحمن الرحيم

      في إطار نشاطاته المتواصلة، ومتابعاته اللصيقة لما يجري

     في سوريا الشام، والتي باتت معقد أمل كبير للمسلمين للخلاص من مرحلة الحكم الجبري والدخول في مرحلة حكم الخلافة الراشدة، نظم حزب التحرير- ولاية سوريا حملة واسعة بعنوان “ثوابت ثورة الشام” بدأت بتاريخ 11 ذي الحجة 1435هـ الموافق 4تشرين الأول2014م، وذلك للتركيز على ثوابت هذه الثورة المباركة بعد كل المحاولات التي باءت بالفشل لحرفها عن مسارها، ولإيصال هذه الثورة إلى نهايتها السعيدة بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وقد قام شباب الحزب بتوزيع المطويات على الناس في المساجد، والقيام بحملة ملصقات في الأماكن العامة، تدعو المسلمين للتمسك بثوابت الثورة وهي:

إنّنا في حزب التحرير – ولاية سوريا  ندعو أبناء الأمة الإسلامية بعامة وأهل الشام بخاصة إلى تبني هذه الثوابت والدعوة لها والعمل بها.


ثَوَابِتُ ثَوْرَةِ الأُمَّةِ فِي الشّامِ تَجْمَعُنَا

بَعْدَ مُرُوْرِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلاثِ سِنِيْنَ عَلى ثَوْرَةِ الشّامِ المُبَارَكَةْ، لا تَزَالُ هَذِهِ الثَوْرَةُ صامِدَةً صُمُوْدَ الجِبَالِ أَمَامَ كُلِّ المُؤَامَرَاتِ التيْ تُحَاكُ ضِدَّها لِحَرْفِها عَنْ مَسَارِها وإِجْهَاضِ المَشْرُوْعِ الإِسْلامِيِّ قَبْلَ وِلَادَتِهْ. فَكَانَ لا بُدَّ مِنْ وَضْعِ ثَوَابِتَ يَتَّفِقُ عَلَيْهَا الجَمِيْعُ لِمَنْعِ سَرِقَةِ الثَّوْرَةِ والتَّسَلُّقِ عَلَيْهَا وحِمَايَتِهَا مِنَ الانْحِرَافِ والتَّضْلِيْلْ.

وَأَهَمُّ هَذِهِ الثَّوَابِتْ:

  • إِسْقَاطُ النِّظَامِ بِكَافَّةِ أَرْكَانِهِ وَرُمُوْزِهْ.

  • التًّحَرُّرُ مِنْ دُوَلِ الكُفْرِ وإِنْهَاءُ نُفُوْذِهَا.

  • إِقَامَةُ دَوْلَةِ الخِلافَةِ على مِنْهَاجِ النُّبُوَّةْ.

وَلِتَحْقِيْقِ هَذِهِ الثَّوَابِتِ يَجِبُ العَمَلُ على:

  • وقف الاقتتال بين الفصائل وتوحدها وعدم خوض معارك جانبية تستنزف طاقاتها وتوجيه بوصلة القتال إلى الوجهة الصحيحة التي تسقط النظام آلا وهي دمشق . قال تعالى:(وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين)

  • رَفْضُ مَشْرُوْعِ الدَّوْلَةِ المَدَنِيَّةِ الدِّيْمُقْرَاطِيَّةِ، الّذِيْ يَفْصِلُ الدِّيْنَ عَنِ الحَيَاةْ. فَهُوَ مُخَالِفٌ لِشَرْعِ اللهْ، وَلَمْ يُنْتِجْ لِلْبَشَرِيَّةِ إلّا الضَّنْكَ والشّقاءْ. قال تعالى(:ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى)

  • اسْتِقْلَالِيَّةِ القَرَارِ السِّيَاسِيِّ والعَسْكَرِيِّ. وَذَلِكَ يَقْتَضِيْ مِنَّا رَفْضَ المَالِ السِّيَاسِيْ، الذيْ فَرَّقَ المُجَاهِدِيْنَ وَصَادَرَ قَرَارَاتِهِمْ، وَجَعَلَهُمْ أَدَاةً بِأَيْدِيْ الدَّاعِمِيْنَ يُحَرِّكُهُمْ كَيْفَ يَشَاءْ. قال تعالى:(إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون)

  • رَفْضِ التَّدَخُّلِ الخَارِجِيِّ بِكُلِّ أَشْكَالِهْ، السِّيَاسِيِّ والعَسْكَرِيِّ والأَمْنِيِّ وَغَيْرِهْ. قال تعالى:(يقولون لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون)

  • قَطْعِ الاتِّصَالاتِ مَعَ كَافَّةِ الدُّوَلِ الغَرْبِيَّةِ بِشَكْلٍ كَامِلٍ وَعَلَى كَافَّةِ المُسْتَوَيَاتْ. قال تعالى(:يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق يخرجون الرسول وإياكم أن تؤمنوا بالله ربكم إن كنتم خرجتم جهادا في سبيلي وابتغاء مرضاتي تسرون إليهم بالمودة وأنا أعلم بما أخفيتم وما أعلنتم ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل )

  • قَطْعِ الاتِّصَالاتِ مَعَ الدُّوَلِ القَائِمَةِ فِيْ العَالَمِ الإِسْلَامِيِّ بِشَكْلٍ كَامِلٍ وَعَلَى كَافَّةِ المُسْتَوَيَاتْ. لأَنَّ حُكَّامَهَا عُمَلَاءُ لِلْغَرْبْ، يَسْهَرُوْنَ عَلَى تَحْقِيْقِ مَصَالِحِهِ وَحِمَايَتِهَا، وَأَهَمُّهَا مَنْعُ عَوْدَةِ الخِلافَةِ مِنْ جَدِيْدْ، وَالإِبْقَاءُ عَلَى النِّظَامِ الدِّيْمُقْرَاطِيْ. قال تعالى:(ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا)

  • اعْتِبَارِ كُلِّ مَنْ يَتَّصِلُ بِأَيِّ دَوْلَةٍ وَيُنَسِّقُ مَعَهَا، هُوَ عَدُوَّاً للثَّوْرَةِ وَلِتَطَلُّعَاتِ الأُمَّةْ، وَهُوَ يَعْمَلُ عَلَى حَرْفِ الثَّوْرَةِ وَإِجْهَاضِهَا، وَيَعْمَلُ عَلَى إِهْدَارِ دَمِ الشُّهَدَاءِ الذِيْنَ قَاتَلُوا لِتَكُوْنَ كَلِمَةَ اللهِ هِيَ العُلْيَا. قال تعالى:(يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون)

  • التمسك بطريقة رسول الله A الواجبة الإتباع بإقامة الخلافة الراشدة. قال تعالى(:وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب )

  • تبني مشروع سياسي واضح ومفصل مستنبط من كتاب الله وسنة رسوله A يكون أساسا لنا يظهر شكل دولة الخلافة وأنظمتها التي نسعى لإقامتها. قال تعالى:( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين)

فَاللهَ اللهَ فِيْ نُصْرَةِ دِيْنِ اللهِ وَإِقَامَةِ الخِلافَةِ الرَّاشِدَةِ لِنَعُوْدَ بِهَا مِنْ جَدِيْدٍ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ للنَّاسْ وَنُخَاطِبَ بِهَا السَّحابَةَ أَمْطِرِيْ حَيْثُ شِئْتِ فَسَوْفَ يَأْتِيْنَا خَرَاجُكِ وَيَخْضَعَ لِدِيْنِ اللهِ كُلُّ الطُّغَاةْ.

(وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ المُؤْمِنُوْنَ بِنَصْرِ اللهْ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ العّزِيْزُ الرَّحِيْمْ).

{وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ}.

ذوالقعدة 1435 هـ                                                           حزب التحرير

أيلول 2014     م                                                                ولاية سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *